أخبار مصر

مظاهرات حاشدة في جامعة عين شمس تنديدا بالعدوان الإسرائ يلي على غزة

تنديد بالعدوان ودعماً للفلسطينيين

مظاهرات حاشدة في جامعة عين شمس رجت العديد من المظاهرات من كليات جامعة عين شمس المختلفة، للتنديد بالعدوان السافر على الأشقاء الفلسـطينيين، لدعم الموقف الرافض لتهجيرهم، واحتجاجا على عملية القصف الإسرائيلية التي استهدفت مستشفى المعمداني، وتأييدا لموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي من القضية الفلسطينية إجمالا.

تضامن الطلاب مع القدس والأرض الفلسطينية

وردد الطلاب هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطينى منها: « القدس عربية، الفلسطينيين أصحاب الأرض، عاشت فلسطين، ولا للإبادة الجماعية للفلسطينين».

رفض دولي لسياسات إسرائيل

مظاهرات حاشدة في جامعة عين شمس

وأكد الطلاب أن كل القوانين والاعراف الدولية ترفض ممارسات إسرائيل لإبادة الفلسطينين وطردهم من أراضيهم ورفضهم مخطط إسرائيل لنقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، إذ تعد بمثابة نقل الصراع من قطاع غزة إلى سيناء، ما يؤدي إلى زعزعة أمن مصر.

اقرا ايضا:

موعد دخول المساعدات لغزة الرئيس الأمريكي يوضح

رفع العلمان والدعم للرئيس السيسي

ورفع المشاركون في الوقفة علم مصر وفلسطين، مؤكدين دعمهم لموقف الرئيس السيسي الرافض لتصفية القضية الفلسطينية عبر دعوات التهجير إلى سيناء.

بالفعل، كانت هذه المظاهرات تعبيرًا واضحًا عن التضامن القوي مع القضية الفلسطينية ورفضاً صريحاً للظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. إن توحيد الطلاب من مختلف الكليات في جامعة عين شمس يعكس الوعي والاهتمام بالقضية والحاجة الماسة للدفاع عن حقوق الإنسان.

تأتي هذه المظاهرات في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها فلسطين، حيث تشهد تصاعدًا في العنف والتصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

علينا أن نذكر أن الدعم للقضية الفلسطينية لا يقتصر على المستوى الجامعي، بل يمتد إلى جميع فئات المجتمع. كما يتوجب علينا كمجتمع دولي الوقوف معًا لدعم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة في فلسطين.

من الضروري أن يترجم هذا الدعم القوي في المظاهرات إلى جهود عملية لتحقيق التغيير المطلوب. كما يمكن للتضامن الدولي أن يكون له تأثير كبير في تشكيل السياسات والقرارات الدولية التي تؤثر على الوضع في فلسطين.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى