أخبار مصر

مصر تكشف ملابسات قصف إسرائيل لموقع مصري قرب الحدود المصرية

كشف المتحدث العسكري المصري: تفاصيل حادثة إطلاق دبابة إسرائيلية قذيفة على موقع مصري في منطقة كرم أبو سالم

ملابسات الحادثة

في تطورات مؤثرة للأحداث الأخيرة، كشف المتحدث العسكري المصري عن تفاصيل حادثة إطلاق دبابة إسرائيلية قذيفة على موقع مصري في منطقة كرم أبو سالم. وقد أوضح المتحدث أنها وقعت خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، حيث أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا القذيفة الصادرة عن دبابة إسرائيلية بشكل غير مقصود.

الإصابات الطفيفة

وأكد المتحدث أن هذا الحادث تسبب في إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية المصرية. وفي الوقت نفسه، أبدى الجانب الإسرائيلي أسفه على هذا الحادث الغير المتعمد، وذلك على الفور بعد وقوعه.

التحقيقات الجارية

من ناحية أخرى، أكد المتحدث العسكري أن التحقيقات جارية في ملابسات هذه الواقعة. فالسلطات المعنية تعمل بكل دقة ومهنية للوقوف على جميع التفاصيل والظروف التي أحاطت بوقوع هذا الحادث.

توضيح من الجيش الإسرائيلي

من جهته أكد الجيش الإسرائيلي أن الدبابة التابعة له أطلقت النار عن طريق الخطأ على الموقع المصري المتاخم للحدود قرب منطقة كرم أبو سالم. وأوضح البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي أن الدبابة أصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في هذه المنطقة.

قيد التحقيق

وأشار البيان إلى أن الواقعة مازالت “قيد التحقيق ويتم درس تفاصيلها بكل دقة”. كما أعرب الجيش الإسرائيلي عن أسفه لحدوث هذا الحادث غير المتعمد.

وفي وقت سابق اليوم قال شهود إن انفجارا وقع وسمعوا أبواق سيارات إسعاف تدوي قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة بعد ظهر الأحد بعد قليل من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري.

ومنذ بدء الصراع في 7 أكتوبر بين إسرائيل والفلسطينيين، أدى القصف على جانب غزة من المعبر إلى تضرر طرق ومبان كان يجب إصلاحها قبل مرور أول قافلة من شاحنات المساعدات عبر رفح إلى القطاع، السبت.

يظل هذا الحادث تذكيرا بأهمية ضرورة توخي الحذر والدقة في العمليات العسكرية والتدريبات الحدودية. ومن الضروري أيضاً أن نشدد على أهمية التحقيقات الدقيقة للكشف عن أسباب وتفاصيل هذه الحوادث وتفادي تكرارها في المستقبل.

يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى