أخبار مصر

مصر تعلن حظر النقاب في المدارس

حظر النقاب في المدارس : توجيهات وزارة التربية والتعليم في مصر

مصر تعلن حظر النقاب تعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر من الجهات الحكومية التي تسعى دوماً إلى تحقيق أعلى مستويات التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات.

كما أعلنت الوزارة عن سياسات جديدة تتعلق بلباس الطلاب والطالبات في المدارس، حيث تم التأكيد على أهمية الاختيار الحر والواعي للزي المدرسي.

الغطاء الشعري: اختياري وليس إجبارياً

وفقاً للتوجيهات الجديدة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تحديد الغطاء الشعري كخيار يختاره الطالب أو الطالبة بحرية تامة. ومن المهم التأكيد على أن الغطاء الذي تختاره الطالبة لا يجب أن يحجب وجهها بأي شكل من الأشكال.

موضوعات ذات صلة :- قرارات عاجلة بشأن “زي وحجاب” طالبات المدارس

الحجاب: حق شخصي وقرار عائلي

في حال ارتداء الطالبة للحجاب، يتوجب على ولي الأمر أن يكون على علم بهذا القرار، وأن يتم هذا الاختيار بناءً على رغبة الطالبة دون أي ضغط أو إجبار من أي شخص آخر. يأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوزارة على احترام الحريات الفردية والاختيارات الشخصية.

تحديد لون الزي المدرسي

ولذلك تشدد وزارة التربية والتعليم على أهمية تحديد لون الزي المدرسي بالتنسيق مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين. ويتم اعتماد القرار النهائي بشأن اللون الذي يجب ارتداؤه من قبل طلاب وطالبات المدرسة من قبل مديرية التربية والتعليم المختصة.

تغيير الزي المدرسي

كما يتوجب عند تغيير الزي المدرسي أن يتم ذلك في بداية كل مرحلة تعليمية

وألا تقل المدة البينية للتغيير عن ثلاث سنوات. ويترك مكان شرائه اختبارياً لولي الأمر، لضمان الحصول على الزي المناسب وفقاً للمعايير المحددة.

الانضباط والمظهر العام

تشدد وزارة التربية والتعليم على أنه لا يجوز لأي طالب أو طالبة ارتداء زي مخالف للمعايير المحددة. كما لا يسمح للطالب أو الطالبة بدخول المدرسة أو الانضمام إلى الدراسة في حالة عدم ارتداء الزي المناسب.

كما تأتي هذه التوجيهات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في إطار سعيها لتوفير بيئة تعليمية مثلى تسهم في تطوير مهارات وقدرات الطلاب والطالبات.

ونؤكد على أهمية احترام الحريات الفردية وتمكين الطلاب لاتخاذ القرارات المناسبة لهم.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى