أخبار مصر

مصر تطالب بتجنب قصف معبر رفح وتدعو الدول لتقديم إغاثات لفلسطين

دعوة عاجلة من مصر

صدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً رسمياً عاجلاً يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، تحث فيه على ضرورة توفير النفاذ العاجل والآمن للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. تأتي هذه الدعوة كجزء من جهود مصر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الهجمات العنيفة التي يتعرضون لها.

مساعدات لأهالي غزة

وفقاً للبيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية، تدعو مصر جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. تهدف هذه المساعدات إلى تخفيف الصعوبات التي يواجهها الشعب الفلسطيني نتيجة القصف المتواصل من جيش الاحتلال.

توجيه المساعدات إلى مطار العريش الدولي

وأكدت الوزارة أنه سيتم توجيه هذه المساعدات إلى مطار العريش الدولي، الذي تم تحديده من قبل السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من مختلف الأطراف والمنظمات. وتؤكد مصر على المسؤولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية التي تجمعنا جميعاً في دعم الشعب الفلسطيني في هذا الوقت الحرج.

حقيقة غلق معبر رفح

ونفى البيان المعلومات غير الدقيقة التي تم تداولها حول غلق معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة. فالمعبر لا يزال مفتوحاً للعمل ولم يتم إغلاقه في أي مرحلة منذ بداية الأزمة الراهنة.

تضرر معبر رفح وأثره على العملية الإنسانية

وأشار البيان إلى أن المعبر ومرافقه الأساسية على الجانب الفلسطيني تعرضت للتدمير نتيجة القصف المتكرر، مما يعيق انتظام العمل به بشكل طبيعي. ومن هنا يتعين تجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر لضمان نجاح جهود الترميم والإصلاح لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

اقرا ايضا:

القاهرة تتعرض لهجمة شرسة ..والسيسي يحذر المصريين

دور التضامن الإنساني

تبرز مصر دورها الريادي في تعزيز التضامن الإنساني ودعم الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات العصيبة. فهي تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين الذين يواجهون تحديات جسيمة. وتؤكد الحاجة الملحة للمساعدات الإنسانية في مجالات الرعاية الصحية والإيواء والتغذية.

التحديات الحالية

من الضروري أن ندرك الصعوبات التي يمر بها الشعب الفلسطيني في ظل الأزمة الراهنة. تدمير المعبر والمرافق الأساسية يعيق الوصول إلى المساعدات ويزيد من معاناة الأهالي. وهنا تأتي الدعوة للتحرك السريع لتقديم الدعم والمساعدة الضرورية.

مصر تطالب بتجنب قصف معبر رفح

التوجيهات الإنسانية

تحث مصر الدول والمنظمات على توجيه جهودها نحو تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني، والعمل على تخفيف معاناتهم وتوفير النفاذ الآمن للمساعدات. كما تشدد على ضرورة احترام المعابر وعدم استهدافها لضمان استمرارية عمليات الإغاثة.

تختتم مصر بتأكيد التزامها بدعم الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، وتدعو الجميع إلى تضافر الجهود لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة الضرورية. إن العمل المشترك يعزز التضامن ويسهم في تحقيق التحسينات الإيجابية لحياة أهلنا في غزة.

معاً من أجل إنسانية أفضل ومستقبل مشرق للجميع.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى