أخبار مصر

محافظ الجيزة يعلن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد.. انتهاء الصيانة

مشاريع صيانة مدارس الجيزة: تحسين البيئة التعليمية للطلاب

تمحافظ الجيزة يعلن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد..كما انتهاء الصيانة حيث عمل الدولة بكل جهد على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، ومنها قطاع التعليم. حيث أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن تفاصيل الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2023 – 2024. ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة لتطوير التعليم وتحسين بيئة التعلم للطلاب.

مشروعات صيانة مدارس الجيزة: استثمارات تزيد عن 347 مليون جنيه

تمثل مشروعات صيانة المدارس جزءاً هاماً من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد في الجيزة. حيث تم الانتهاء من 114 مشروع صيانة شاملة للمدارس، بتكلفة تجاوزت 301 مليون و500 ألف جنيه. وجار العمل في 11 مشروع صيانة متكاملة أخرى بتكلفة تصل إلى 46 مليون جنيه. تهدف هذه المشروعات إلى تأهيل المباني المدرسية لاستقبال الطلاب وتوفير بيئة مدرسية سليمة وآمنة.

تحسين الأمان والسلامة: مراجعة شروط الأمن في المنشآت التعليمية

تشمل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد أيضاً عمل مسح شامل لجميع المنشآت التعليمية ومراجعة شروط الأمن والسلامة. وذلك لضمان بيئة تعلم آمنة ومناسبة للطلاب.

اقرا ايضا :السيسي يتخذ قرارات عاجلة بعد وفاة عشرات المصريين نتيجة إعصار دانيال

توزيع المقاعد المدرسية وتوريد الديسكات: دعم البنية التحتية للمدارس

من بين الإجراءات المتخذة للتحضير للعام الدراسي الجديد هو توزيع المقاعد المدرسية بالمدارس التي تخضع لأعمال الإنشاء والصيانة. كما تم توريد 2000 ديسك مدرسي، وسيتم توزيعها على مدارس مختارة في القرى والمدن والمراكز والأحياء.

تعكس هذه الاستعدادات الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتحسين البيئة التعليمية وجعلها أكثر تحسيناً وسلامة للطلاب. ومن المتوقع أن تسهم هذه الإجراءات في تعزيز جودة التعليم ورفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في الجيزة.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى