اخبار عربيةاخبار عالمية

قناة عبرية عن أماكن تواجد الأسرى لدى حماس

تقرير حصري .. معظم الأسرى الإسرائيليين لدى حماس محتجزين في جنوب قطاع غزة

في تحليل استثنائي للوضع الحالي تؤكد القناة العبرية 12 في تقريرها الأخير مساء اليوم السبت أن معظم الأسرى الإسرائيليين لدى حركة المقاومة الفلسطينية حماس يتم الاحتفاظ بهم في جنوب قطاع غزة، وليس في شماله.

 

التقديرات الإسرائيلية

وفقًا لتقديرات موثوقة في إسرائيل تم التوصل إلى هذا التقييم قبيل بدء الهجوم البري في شمال قطاع غزة. يرجع هذا التوجيه إلى أن معظم الأسرى تم اختطافهم من المناطق القريبة من المستوطنات في الجزء الجنوبي من القطاع.

 

موقع احتجاز الأسرى

تشير القناة العبرية إلى أن في معظم الحالات يتم نقل الأسرى مباشرة إلى مناطق في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. هذا التحليل يتزامن مع بداية العملية البرية في شمال القطاع وهو يسلط الضوء على المرحلة التالية من الحرب وتطوراتها المتوقعة.

 

أسباب اختيار المناطق الجنوبية

لماذا تم اختيار المناطق الجنوبية لاحتجاز الأسرى؟ يرجى الانتباه إلى أن المستوطنات في الجزء الجنوبي من قطاع غزة تشهد نشاطًا كبيرًا من قبل الجيش الإسرائيلي. ومن ثم يُعتبر احتجاز الأسرى في هذه المناطق قرارًا استراتيجيًا يهدف إلى تحقيق أقصى فائدة عسكرية وربما سياسية.

 

الآفاق المستقبلية

مع استمرار التصعيد العسكري، يظهر التقييم الإسرائيلي أن هناك توجهًا للتركيز على المراحل القادمة من الحرب. يبدو أن تحديد مواقع الاحتجاز بعناية في الجزء الجنوبي له تأثير كبير على تكتيكات الهجوم والدفاع.
في ختام هذا التقرير الحصري، يظهر واضحًا أن محللينا في إسرائيل قادرون على قراءة الأحداث بشكل دقيق، حتى قبل بدء العمليات العسكرية. تحليل الأوضاع الميدانية وتقدير المستقبل يساعد في فهم تفاصيل الصراع وأبعاده.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى