أخبار مصر

قرارات هامة من الحكومة بعد ساعات بشأن غلاء الأسعار

مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية في مصر

يترقب المواطنون في مصر بفارغ الصبر تفاصيل المبادرة الجديدة التي أعلن عنها رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي،

موعد الإعلان عن تفاصيل المبادرة

في اجتماعه الأخير يوم الأربعاء الماضي، أعلن مجلس الوزراء المصري عن مبادرة جديدة تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار في السلع الغذائية الأساسية، ومنها الزيت والسكر والأرز. ومن المقرر أن تستعرض الحكومة تفاصيل المبادرة خلال ساعات قليلة من الآن، وتشارك في هذه المبادرة كل من البنك المركزي والقطاع الخاص.

أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن المبادرة

أكد الإعلامي أحمد موسى خلال برنامجه التلفزيوني “على مسؤوليتي” أن الرئيس يولي اهتماماً شديداً لرفع معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار. كما أشار موسى إلى أن هناك تكليفات مكثفة من الرئيس السيسي للحكومة بهذا الأمر.

الجهود الحكومية لخفض الأسعار

 وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، إلى أنه تم رصد ارتفاع غير مسبوق في الأسعار خلال الفترة الماضية في الأسواق المصرية، وأضاف أنه سيتم الاتفاق مع البنك المركزي لتوفير الدولار اللازم.

اقرا ايضا:

بعد مرور الأسبوع الأول من الدراسة التعليم تصدر تعليمات عاجلة للمدارس

الجهود المبذولة لمكافحة غلاء الأسعار

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الحكومية الرامية إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم اللازم لتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة.

دور القطاع الخاص في المبادرة

يأتي القطاع الخاص كشريك حيوي في هذه المبادرة لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها المنشودة. من المتوقع أن يقدم القطاع الخاص دعماً مالياً وتقنياً لتسهيل عملية توفير السلع الأساسية وتقليل التكاليف الإجمالية.

الآفاق المستقبلية

كما تعتبر هذه المبادرة خطوة إيجابية نحو تحسين الوضع الاقتصادي وتقليل العبء المالي عن كاهل المواطنين.  يتوقع أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق استقرار اقتصادي مستدام وتحسين مستوى المعيشة في البلاد.

كما تعكس هذه المبادرة التزام الحكومة المصرية برفع معاناة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية.كما  نترقب بفارغ الصبر الإعلان عن تفاصيل هذه المبادرة الواعدة ونثق بأنها ستحقق الفائدة المرجوة للمجتمع المصري.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى