صحة وطب

عادات خاطئة تؤدي للوفاة أثناء التمارين الرياضية ابتعد عنها فورا

تجنب تناول المكملات الغذائية بشكل عشوائي

في هذا المقال سنقدم نصائح هامة للرياضيين قبل وبعد ممارسة التمارين. يجب أولاً أن تأخذ في اعتبارك حالتك الصحية وتستشير الأطباء المتخصصين قبل تناول أي مكملات غذائية. يجب أن تعلم أن هناك بعض المكملات المحظورة تماماً للشباب تحت سن 18 عاماً، وعليه فإنه من الأفضل استشارة الأطباء المختصين قبل تناولها.

الوقت المناسب لممارسة الرياضة

يُفضل ممارسة الرياضة بعد ساعتين من تناول الوجبة. يجب أن يتناول الرياضي وجبته بعد التمرين بساعة على الأقل. من الأفضل تجنب ممارسة الرياضة بشكل كامل على معدة فارغة خاصة للأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية.

تناول وجبة خفيفة قبل ممارسة الرياضة

من المهم تناول وجبة خفيفة قبل ممارسة الرياضة بحوالي 30 إلى 45 دقيقة على الأقل. يجب أن تحتوي هذه الوجبة على الكربوهيدرات البسيطة كالشوفان والموز والتمر والبطاطس المشوية والمكسرات وزبدة الفول السوداني. هذه الوجبة تساعد في منع الهبوط الحاد في نسبة السكر بالجسم وتحمي من الإغماء والجفاف والدوخة والانهيار المفاجئ.

إقرأ أيضا :- زفاف “مزارع التفاح” ينقذ قرية مغربية كاملة

تجنب تناول الكافيين قبل ممارسة الرياضة

يجب تجنب تناول الكافيين قبل ممارسة الرياضة مباشرة. كما يجب الحرص على شرب الكثير من السوائل قبل ممارسة الرياضة والتوقف عن ممارسة الرياضة فوراً في حال شعرت بالتعب. يُنصح أيضاً بتناول مصدر للبروتين بعد ممارسة التمارين الرياضية، وخاصة منتجات الألبان المخمرة مثل الحليب والزبادي للأشخاص الذين يرغبون في بناء العضلات.

الاهتمام بالصحة أمر بالغ الأهمية

في النهاية، يجب على الرياضيين أن يهتموا بحالتهم الصحية قبل وبعد التمرين. يجب استشارة الأطباء المختصين وتجنب اللجوء إلى تناول المكملات الغذائية بشكل عشوائي. يجب أن يكون التمرين جزءاً من نمط حياة صحي ومتوازن للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى