أخبار مصرعاجل

عاجل الرئيس السيسي يصدر قرار جديد اليوم بشأن قطر أعلنته جميع الصحف والقنوات العربية الان

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتاريخ ٢٠٢٣/٢٥٤ صدور القرار الذي يُوافق على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بين مصر وقطر. تهدف هذه الاتفاقية إلى التصدي للتهرب الضريبي وتحسين البيئة الضريبية للمستثمرين.

توقيع الاتفاقية

تم التوقيع على اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة قطر. وقد تمت الموافقة عليها من قبل مجلس النواب في جلسته المنعقدة في ١١ يوليو ٢٠٢٣.

التعزيزات الاستراتيجية

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة. وتشمل التعاونات الميدانية والأمنية وضمان الاستقرار والأمان في المنطقة.

الوضع في غزة

تم مناقشة الوضع في قطاع غزة خلال اللقاء، حيث عرض الرئيس السيسي الجهود التي تبذلها مصر لخفض حدة التصعيد هناك. كما تم التأكيد على أهمية منع انتشار تداعيات النزاع إلى المنطقة بأسرها.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة. ومن المتوقع أن تسهم بشكل إيجابي في تعزيز البيئة الاستثمارية في مصر وقطر.

تأثيرات الاتفاقية على الاقتصاد

توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي بين مصر وقطر يعكس التزام البلدين بتعزيز الأمان الاقتصادي وتوسيع آفاق الاستثمار. تُعَد هذه الخطوة خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

اقرا ايضا:

مظاهرات حاشدة في جامعة عين شمس تنديدا بالعدوان الإسرائ يلي على غزة

التحسينات في بيئة الأعمال

تعتبر الاتفاقية خطوة هامة في تحسين بيئة الأعمال في مصر وقطر. حيث يتوقع أن تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة. كما أنها تعزز الثقة بين المستثمرين وتحد من التهرب الضريبي.

الفوائد للمواطنين

يترتب على تحسين بيئة الأعمال تحسين الأوضاع الاقتصادية للمواطنين. فزيادة الاستثمارات يمكن أن تؤدي إلى نمو الاقتصاد وزيادة فرص العمل، مما يعزز من مستوى المعيشة ويحسن جودة الحياة.

الرئيس السيسي يصدر قرار جديد

تعزيز التعاون الثنائي

من المتوقع أن تفتح الاتفاقية أبوابًا جديدة للتعاون الثنائي بين مصر وقطر في مجالات متعددة. سيتمكن البلدين من تبادل الخبرات والتكنولوجيا وتعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير.

استدامة التنمية

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة. حيث يتوقع أن تسهم في تحفيز النمو الاقتصادي المستدام وتحقيق التوازن بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

توقيع اتفاقية منع الازدواج الضريبي يعد خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وقطر. يتوقع أن تحمل هذه الاتفاقية الثمار الإيجابية على مستوى الاقتصاد والمواطنين في البلدين.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى