اخبار عالمية

شهداء وجرحى في قصف إســ رائيلي على مدرسة تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا

الهجوم الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي تعرضت مدرسة “الفاخورة” في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة لهجوم عنيف من قبل القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة العديد منهم بجروح.

الوضع الحالي: ضحايا ونازحون تحت الأنقاض

بحسب وكالة “وفا”، تم استشهاد العشرات وإصابة عدد آخر من المدنيين في هذا الهجوم الذي استهدف مدرسة تستضيف النازحين. ولا يزال آخرون يتحتم عليهم التحت أنقاض الهجوم.

الجهود الإنسانية: نقل الجرحى إلى المستشفى

تم نقل الشهداء والجرحى إلى المستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا لتلقي العلاجات الضرورية.

الوضع العام في قطاع غزة

للأسف، لم تتوقف مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي. حيث كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة جميعها ضمن نطاق الهجمات الإسرائيلية.

اقرا ايضا:

قصف صاروخي يستهدف قاعدة الشدادي الأمريكية شمال شرق سوريا

استمرار الهجمات والوضع الإنساني المتدهور

منذ بداية العدوان، لا تزال القوات الإسرائيلية تستهدف المنشآت الحيوية في قطاع غزة، مما يتسبب في تدهور الوضع الإنساني بشكل كبير. تتضمن هذه الهجمات المدارس والمستشفيات والمساجد، وتترك آثاراً وخسائر فادحة على السكان المدنيين.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي

دعوات للتحرك الدولي

كما تزايدت دعوات المجتمع الدولي للتدخل ووقف هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي. كما يجب على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الفلسطينيين والعمل على وقف هذا العنف غير المبرر.

الحاجة الماسة للمساعدات الإنسانية

مع استمرار التصاعد العنيف للوضع في غزة، كما يتسارع الحاجة إلى المساعدات الإنسانية لدعم النازحين وتوفير الرعاية الصحية والإغاثة للمتضررين.

الختام: الدعوة للسلام والعدالة

في النهاية، تظل الدعوة إلى تحقيق السلام والعدالة أمراً حاسماً. يجب على المجتمع الدولي أن يعمل بكل جهد للتوصل إلى حل سلمي يضمن الأمان والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى