اخبار عالمية

سى ان ان : عن مفاوضات خروج الاجانب من غ زة

أفادت شبكة CNN الأمريكية، بأن المواطنين الأمريكيين لن يكونوا من بين الدفعة الأولى من الأجانب الذين سيغادرون قطاع غ زة عبر معبر رفح، بعد فتحه جزئيا لمرور الأجانب اليوم الأربعاء، وذلك بسبب مطالب لحركة ح ماس.

وشملت المفاوضات المعقدة للغاية والمتعددة الأطراف لتأمين إطلاق سراح الأجانب من غ زة، مطالبة ح ماس بالسماح لبعض مقاتليها بالخروج كجزء من قائمة المصابين، وهو الطلب الذي تم رفضه، وفقا لمسؤول أمريكي كبير، بحسب سي إن إن.

وذكرت الشبكة، أن الإجراءات اللوجستية المحيطة بالإفراج عن الأجانب والتي تجري الآن معقدة للغاية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى إصرار السلطات المصرية على فحص كل شخص بدقة قبل السماح له بالعبور إلى بلده.

وقال المسئول إن التوقعات الحالية هي أنه قد تتم معالجة إجراءات حوالي 500 شخص اليوم، وقد يصل ذلك إلى 1000 شخص يوميًا بدءًا من الغد.

وقال مسئول غربي إنه من غير المتوقع أن يكون الأمريكيون من بين الدفعة الأولى التي ستغادر القطاع اليوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يبدأ المواطنون الأمريكيون مغادرة غ زة يوم الخميس، وفقا لمراسلات داخلية للحكومة الأمريكية حصلت عليها شبكة سي إن إن، على الرغم من أن المسئول الأمريكي قال إن بعض الأمريكيين قد يغادرون يوم الأربعاء.

وفتح معبر رفح أبوابه اليوم لاستقبال جرحى فلس طين من قطاع غ زة لاستكمال علاجهم بمصر، بالتزامن مع السماح بعبور عدد من حملة الجنسيات الأجنبية في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى