صحة وطب

سلامة الغذاء توجه رسالة لتلك الفئة وتطالبهم بعدم تناول السمك البلطى

مقدمة

يعتبر سمك البلطي من الأطعمة البحرية الأكثر شهرة في مصر، حيث يشتهر بمذاقه اللذيذ والمميز الذي يجذب الجميع حول العالم. وقد أكدت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، أنه ظهرت مؤخراً حالات انتقال بكتيريا من أسماك البلطي تسببت في بتر أطراف لبعض الأشخاص.

مخاطر الانتقال

تتحدث الدكتورة شيرين زكي عن انتشار بكتيريا من أسماك البلطي، مما أدى إلى بتر أطراف منها، وأوضحت أن البلطي هو نفس السمك في جميع البلدان. وقد نشرت الدكتورة شيرين زكي مقالاً عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك عن قصة سيدة أمريكية فقدت يديها وقدميها بسبب تناول وجبة من السمك البلطي.

أسباب الحادث

كما أوضحت أن البكتيريا التي انتقلت إلى المرأة تسمى بكتيريا الضمة، وأن هذه البكتيريا تسبب الوفاة ويمكن أن تؤدي إلى التسمم، مما يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.

اقرا ايضا:هدايا من السيسي للمصريين وحديث من القلب

الوقاية والاحتياطات

لتجنب هذه المخاطر، يجب تجنب تناول الأسماك البلطي والمأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة جيداً. وينبغي على محبي السوشي وسمك السلمون المدخن شبه النيئ أخذ الحيطة والحذر.

الطهي الصحيح

يجب تعريض السمكة للطهي الجيد مما يؤثر على جميع لحمها. ويمنع منعاً باتاً شواء السمك دون تنظيف دواخلها. يُفضل إزالة الأحشاء وتنظيف السمكة قبل شويها، وشويها جيداً حتى تصل الحرارة إلى جميع لحم السمكة.

سلامة الغذاء توجه رسالة لتلك الفئة

الختام

نظرًا للمخاطر الصحية المحتملة، يجب أخذ الاحتياطات اللازمة عند تناول الأسماك البلطي، والتأكد من أنها تمت معالجتها وفقًا للإرشادات الصحية. تجنب تناول الأسماك النيئة والمأكولات البحرية غير المطبوخة جيداً لضمان سلامتك وصحتك.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى