اقتصاد

سعر طن الذرة البيضاء اليوم السبت 30-9-2023.. انخفاض جديد

استقرار سعر الذرة البيضاء وتأثيره على السوق

في تاريخ 30 سبتمبر 2023، شهدنا استقرارًا ملحوظًا في سعر طن الذرة البيضاء. أعلنت البوابة الرسمية للأسعار التابعة لمجلس الوزراء أن سعر الطن الواحد وصل إلى 12739 جنيهًا.

تباين الأسعار: انخفاض جديد بعد أيام من التراجع الأخير

قبل عدة أيام، أعلنت البوابة الرسمية أن سعر طن الذرة البيضاء تراجع بمقدار يقترب من 400 جنيه. يتوقع أن يكون لهذا التراجع تأثير إيجابي على أسعار الأعلاف المخصصة للماشية والدواجن.

الأسباب والتحليل الاقتصادي

أوضح الدكتور عبدالحكيم نور الدين، الأستاذ المتخصص في الاقتصاد الزراعي، أن انخفاض أسعار الذرة البيضاء يعزى أساسًا إلى زيادة الإنتاج، بالإضافة إلى زيادة الإفراجات الجمركية التي فرضتها الحكومة. وأشار إلى أن أسعار الأعلاف والمواد الخام لها تأثير كبير على تغذية الماشية، وأنها بدورها بدأت تتراجع بشكل ملحوظ.

اقرا ايضا:

الهبوط يضرب سعر الذهب فى بدايه تعاملات اليوم السبت

وأكد “نور الدين” لصحيفة “الوطن” أن سعر الطن من الذرة البيضاء بلغ حاليًا 12739 جنيهًا، وذلك وفقًا لأسعار بوابة مجلس الوزراء الرسمية. وذكر أن السعر كان قد تجاوز 20 ألف جنيه للطن الواحد. كما أشار إلى أن انخفاض أسعار الأعلاف وزيادة الإفراجات الجمركية تمت بالتعاون بين وزارتي الزراعة والمالية والجمارك لتسهيل الوصول إلى مدخلات الأعلاف للمواطنين.

سعر طن الذرة البيضاء اليوم

تأثير انخفاض سعر طن الذرة البيضاء على قطاع الزراعة

استقرار سعر الذرة البيضاء وتأثيره على السوق

في تاريخ 30 سبتمبر 2023، شهدنا استقرارًا ملحوظًا في سعر طن الذرة البيضاء. أعلنت البوابة الرسمية للأسعار التابعة لمجلس الوزراء أن سعر الطن الواحد وصل إلى 12739 جنيهًا.

الختام

يُظهر الانخفاض الحالي في سعر طن الذرة البيضاء تأثيرًا إيجابيًا على قطاع الزراعة وصناعة الأعلاف. من المتوقع أن يسهم هذا في تحسين وضع المزارعين ومربي الماشية على حد سواء.

الآفاق المستقبلية

بناءً على هذا التطور الإيجابي في أسعار الذرة البيضاء، يتوقع الخبراء أن يستمر هذا التأثير الإيجابي على القطاع الزراعي في الفترة القادمة. يجب على المزارعين مراقبة تلك التغييرات بعناية والاستعداد للاستفادة من هذه الفرص الجديدة.

الاستنتاج

كما يُعتبر انخفاض سعر طن الذرة البيضاء تطورًا هامًا في القطاع الزراعي. يجسد هذا التحسن الفرصة للمزارعين لتعزيز إنتاجهم وتحسين أوضاعهم المالية. إن التعاون بين الحكومة والقطاع الزراعي يعد السبيل الأمثل لتحقيق استدامة هذا النمو الاقتصادي.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى