أخبار مصر

زيادة معاش شهر أكتوبر 2023 تثير جدل أصحاب المعاشات

توضيحات هيئة التأمينات الاجتماعية حول زيادة المعاشات

فزيادة معاش شهر أكتوبر 2023 تثير جدل أصحاب المعاشات الفترة الأخيرة، انتشرت الأخبار بين مستفيدي المعاشات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق الواتساب، حيث تم تداول وصفة إنجليزية للتخسيس تعد بزيادة معدل الحرق وتقليل الشهية.

بعد التحقق من مصداقية هذه الأخبار، تواصلنا مع مسؤولي هيئة التأمينات الاجتماعية لكشف الحقيقة. وتبين أنه لا توجد زيادة مرتقبة في المعاشات خلال أكتوبر 2023.

سبب عدم زيادة المعاشات

تأتي هذه الإجابة استناداً إلى القانون رقم 148 لسنة 2019 الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات. ينص المادة 35 من هذا القانون على أنه لن يتم تحديث المعاشات بزيادات جديدة في الوقت الحالي.

الزيادة السابقة في أبريل

تم توضيح أنه تمت زيادة المعاشات بنسبة 15% في شهر أبريل الماضي بدلاً من الزيادة المقررة في يوليو. جاء هذا القرار استجابة للظروف الاقتصادية الصعبة وتضخم الأسعار الذي تعرضت له البلاد.

بهذا، تظل هيئة التأمينات الاجتماعية تلتزم بتقديم الدعم لأصحاب المعاشات وأسرهم خلال هذه الفترة الاقتصادية الصعبة.

دور هيئة التأمينات الاجتماعية في دعم المستفيدين

تأتي سياسات هيئة التأمينات الاجتماعية كذلك في إطار جهودها لتقديم الدعم اللازم لمستحقي المعاشات. وتأخذ الهيئة في اعتبارها الظروف الاقتصادية الراهنة التي تؤثر على حياة المواطنين.حيث تتبنى الهيئة سياسات تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية وضمان الحياة الكريمة للمعاشات وأسرهم.

اقرا ايضا :اسعار الذهب تواصل الانهيار وسعر عيار ٢١ يسجل سعر جديد الان

السياسات المستقبلية لزيادة المعاشات

على الرغم من عدم وجود زيادة معاشات في أكتوبر 2023، إلا أن الهيئة تعمل على دراسة وتحليل الوضع الاقتصادي باستمرار. وقد تتخذ الهيئة القرارات الملائمة في المستقبل إذا كانت الظروف تستدعي ذلك.

نصائح للمستفيدين

  1. التواصل مع الهيئة: يُنصح بالتواصل المباشر مع هيئة التأمينات الاجتماعيةكذلك للحصول على المعلومات الصحيحة والمحدثة وذلك حول حقوق المعاش.
  2. متابعة التطورات: من المهم متابعة الأخبار والبيانات الصادرة عن الهيئة للتأكد من الحصول على أحدث المستجدات.
  3. البحث عن فرص أخرى: يمكن لأصحاب المعاشات البحث عن فرص إضافية لزيادة دخلهم من خلال الاستثمارات الصغيرة أو الأنشطة الحرة.
  4. التوجه إلى المراكز الاستشارية: يفضل استخدام خدمات المراكز الاستشارية التابعة للهيئة للحصول على المشورة والدعم فيما يخص حقوق المعاش.

رغم عدم وجود زيادة معاشات في أكتوبر 2023، سيظل من الضروري البحث عن السبل لتحسين الوضع المالي وكذلك العيش بكرامة. تستمر هيئة التأمينات الاجتماعية في دعم المستفيدين وتقديم الحماية الاجتماعية الضروريةوذلك لهم ولأسرهم.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى