منوعات

زلازل في شهر أكتوبر تتأثر بها مصر العالم الهولندي يثير مخاوف من جديد ومعهد الفلك يحسم الأمر

توقعات فرانك هوغربيتس: تحذيرات جديدة لشهر أكتوبر

تعود تنبؤات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس إلى الواجهة مجدداً، حيث يثير توقعاته الدائمة بحدوث زلازل مدمرة قلق السكان حول العالم. أصبح هوغربيتس مشهوراً بتنبؤه الدقيق بسلسلة من الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا مؤخراً.

توقعات جديدة لشهر أكتوبر

هذه المرة، عاد العالم الهولندي بتصريح عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أشار إلى احتمالية حدوث زلازل في الفترة القادمة خاصة في شهر أكتوبر. وأشار هوغربيتس إلى أن هناك توافقاً كوكبياً يشير إلى احتمالية حدوث الزلازل خلال العشرة أيام القادمة، وأن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون الأكثر حرجية.

الخوف بين المصريين

تسببت تلك التصريحات في حالة من القلق والخوف بين المصريين، خاصة بعدما ذكر العالم الهولندي مصر في توقعاته واحتمالية حدوث زلازل هناك. ورغم الجدل الدائر حول تصريحات هوغربيتس، يجدر بذكر أنه تنبأ بحدوث زلازل في الماضي دون حدوثها.

أماكن حدوث الزلازل في مصر

رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أكد أن هناك زلازل تحدث بشكل مستمر في مناطق متفرقة من مصر، ولكنها عادة ما تكون ضعيفة ولا تتجاوز 2 درجة على مقياس ريختر، ما يجعلها غير محسوسة. مناطق مثل البحر الأحمر وجنوب القاهرة وشمال شرقها ومنطقة دهشور هي بعض الأماكن التي يمكن حدوث الزلازل فيها.

عدم تأثر مصر بزلزال المغرب

فيما يتعلق بتصريحات هوغربيتس حول إمكانية تأثر مصر بزلزال المغرب، أكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الأمر غير ممكن نظراً للبعد الجغرافي بين البلدين واختلاف التركيبة الجيولوجية.

بهذا نكون قد رصدنا تحذيرات العالم الهولندي فرانك هوغربيتس بشأن احتمالية حدوث زلازل في مصر، والتي تستدعي منا جميعاً البقاء على استعداد وتوخي الحذر في حالة حدوث أي طارئ.

الاستعداد والتوعية ضرورة ملحة

من الضروري أن نكون على استعداد تام ومستعدين للتعامل مع أي طارئ قد يحدث. يجب على السكان توخي الحذر واتباع الإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة في حالة وقوع زلزال.

توجيهات هامة للسلامة خلال الزلازل

  1. البحث عن مكان آمن: يجب على الجميع البحث عن مكان آمن داخل المنزل أو المكان الذي يتواجدون فيه وتجنب المناطق المحتملة لوقوع الأضرار.

  2. تجنب المصاعد: يجب تجنب استخدام المصاعد خلال حدوث الزلزال حيث قد يتعطل التيار الكهربائي.

  3. تجنب النوافذ والمرايا: يجب تجنب الاقتراب من النوافذ والمرايا حيث قد يتساقط الزجاج.

  4. الحفاظ على الهدوء: يجب البقاء هادئين وتجنب الذعر، والاستماع للإرشادات من الجهات الرسمية.

  5. البقاء على اتصال: يجب أن يحافظ الجميع على هواتفهم المحمولة مشحونة وعلى اتصال بأفراد العائلة والأصدقاء للتأكد من سلامتهم.

التوعية الكوكبية والتأثير على الزلازل

على الرغم من جدل التوقعات التي يطلقها العالم الهولندي، إلا أن التوعية بمخاطر الزلازل تظل أمراً بالغ الأهمية. يجب على السكان اتخاذ التدابير الوقائية والالتزام بالتوجيهات الصادرة من السلطات المختصة.

الاستعداد للطوارئ والتصرف السريع

يجب أن يكون لدينا خطة طوارئ جاهزة للتعامل مع أي طارئ، بما في ذلك الزلازل. يجب تحديد نقاط التجمع والوسائل السريعة للاتصال بالجهات المسؤولة في حالة الضرورة.

نأمل أن لا تحدث أي زلازل، ولكن من الضروري أن نكون مستعدين وواعين للتعامل معها إذا حدثت. تذكير دائم بأهمية السلامة والتوعية بمخاطر الزلازل هو واجبنا جميعاً.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى