أخبار مصر

رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية

زيادة تكلفة الإقامة والإعاشة: التزام الدولة والجامعة

د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، يطمئن الطلاب

في العام الدراسي 2023-2024، أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنّه لا توجد زيادة في مصروفات المدن الجامعية على الرغم من ارتفاع تكلفة الإقامة والإعاشة التي تكفلها الدولة والجامعة للطلاب. هذا يعكس التزام الدولة والجامعة بتوفير بيئة ملائمة ومريحة للطلاب.

الاستعداد الكامل لاستقبال الطلاب

بطاقة استيعاب تصل إلى 14 ألف طالب وطالبة

تستعد المدن الجامعية التي تتسع لنحو 14 ألف طالب وطالبة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب القدامى والجدد المغتربين والوافدين المقبولين في العام الجامعي الجديد. وذلك بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق، سواء في المدينة الجامعية للطلبة أو مدن الطالبات.

مدن الطلبة: أكثر من مجرد سكن

توفير الرعاية والدعم الشامل للطلاب والطالبات

أكد الدكتور محمد الخشت أنّ المدن الجامعية لا تقتصر على كونها مساكن للطلاب المغتربين، بل تمثل الأسرة البديلة التي تقدم الرعاية الشاملة للطلاب والطالبات في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية. وأكد على حرص الجامعة على تلبية احتياجات مباني المدن الجامعية، وتوفير كل ما يضمن الأمان والراحة لأبنائنا الطلاب.

تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات

الجامعة تسعى لجعل المدن الجامعية معيشية فاعلة

يولي الدكتور الخشت اهتماماً خاصاً بتحسين البنية التحتية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين في المدن الجامعية. كما تسعى لتوفير الخدمات والأنشطة التي تجعل من المدن الجامعية أماكن معيشية فاعلة تسهم في نمو وتطور الطلاب

تحسين التسهيلات والخدمات الطلابية

توفير بيئة مثالية للتعلم والنمو

تسعى جامعة القاهرة بجدية لتطوير التسهيلات والخدمات الطلابية في مدنها الجامعية. من خلال تحديث البنية التحتية التكنولوجية وتوفير شبكة إنترنت لاسلكية في جميع أنحاء المدن، يتيح الطلاب لديهم وصولاً سريعاً وموثوقاً إلى المعلومات الضرورية. كما تعمل الجامعة على تقديم خدمات دعم أكثر شمولية، بما في ذلك النصائح الأكاديمية والمشورة المهنية، لضمان نجاح الطلاب في مساراتهم الأكاديمية.

تعزيز التفاعل الاجتماعي والثقافي

منتديات وأنشطة تثقيفية تعزز التواصل

تشجع جامعة القاهرة التفاعل الاجتماعي والثقافي بين الطلاب من خلال تنظيم منتديات وأنشطة مثيرة. تهدف هذه الفعاليات إلى تعزيز التواصل بين الطلاب وتوسيع آفاقهم الثقافية. كما تسعى الجامعة إلى توفير بيئة تشجع على التعلم التعاوني وتبادل الخبرات بين الطلاب.

فرص تطوير المهارات والمواهب

ورش عمل وبرامج متخصصة

تقدم جامعة القاهرة فرصاً متعددة لتطوير مهارات ومواهب الطلاب من خلال تنظيم ورش عمل متخصصة وبرامج تدريبية. تهدف هذه الفعاليات إلى تمكين الطلاب وتطوير قدراتهم في مجالات مختلفة. وبفضل هذه الفرص، يمكن للطلاب تحسين مهارتدريب اتهم الأكاديمية والشخصية، مما يعزز من فرص نجاحهم في المستقبل.

الاستفادة القصوى من تجربة الجامعة

نصائح للنجاح الأكاديمي والشخصي

يركز الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على توفير الدعم والتوجيه للطلاب من أجل تحقيق أقصى استفادة من تجربتهم الجامعية. يشجع الطلاب على الاستفادة من الخدمات الأكاديمية والمشورة الشخصية لضمان تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية بنجاح.

الختام: تحقيق الطموحات من خلال بيئة ملائمة

تتطلع جامعة القاهرة إلى توفير بيئة تعلم محفزة وملائمة للطلاب. من خلال تطوير التسهيلات والخدمات، وتعزيز التواصل الاجتماعي والثقافي، وتوفير فرص تطوير المهارات،

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى