أخبار مصر

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نرفض مخططات تهجير الفلسطينيين

رفض مخططات النزوح القسري

أكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، محمد المنفي، رفض بلاده المخططات الساعية إلى إجبار سكان قطاع غزة على النزوح القسري إلى داخل القطاع أو شبه جزيرة سيناء. وطالب بوضع ترتيبات عاجلة لتشغيل معبر رفح، بما يحترم السيادة المصرية، ويضمن تدفق المساعدات الحيوية إلى قطاع غزة، وإعادة إعمار البنية التحتية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي.

الحماية للشعب الفلسطيني

وطالب المنفي، خلال مشاركته في قمة القاهرة للسلام، بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، بعد تخلي سلطات الاحتلال عن مسؤوليتها القانونية في حمايتهم. كما دعا لالتزام بأمن المنطقة والعالم.

تضاف القوة للتضامن

شدد رئيس المجلس الرئاسي الليبي على وقوف بلاده بقوة مع مصر والأشقاء العرب. كما أكد على ضرورة التصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتحقيق حلاً عادلاً وناجزاً.

دور الجهات الدولية

ودعا المنفي مجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، إلى الاضطلاع بمسؤوليتهم في رعاية عملية السلام بالشرق الأوسط وفق مبادئ الشريعة الدولية. كما وجه الشكر والتقدير للرئيس السيسي على المبادرة النبيلة لوقف العدوان، والقيام بدوره في حماية السكان المدنيين في غزة والوقوف مع حقهم في الحياة.

اقرا ايضا:

أنطونيو جوتيريش: رأيت معاناة أهالي غزة وأشكر مصر على موقفها الحاسم

تحقيق التضامن العربي

تعكس هذه المواقف الليبية تضامناً قوياً مع الشعب الفلسطيني والتزاماً بالدفاع عن حقوقهم وكرامتهم. فالتضامن العربي يشكل عنصراً أساسياً في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. وبهذا السياق، يجب على الدول العربية أن تتبنى مواقف مماثلة لدعم القضية الفلسطينية والعمل على إيجاد حلاً شاملاً ومستداماً.

الدور الدولي في تحقيق السلام

من المهم أيضاً أن تلعب الجهات الدولية دوراً فعالاً في تحقيق السلام في الشرق الأوسط. يجب أن تضغط الأمم المتحدة ومجلس الأمن على الأطراف المعنية لتحقيق تقدم ملموس نحو تحقيق السلام وإيجاد حلاً دائماً للصراع.

التكاتف من أجل مستقبل أفضل

في النهاية، يعد التكاتف والتعاون بين الدول والشعوب طريقاً حقيقياً نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمنطقة بأسرها. يجب على الجميع العمل بجد لتحقيق السلام والاستقرار، ودعم الشعوب التي تعاني من الظروف الصعبة.

بهذه الجهود المشتركة، يمكن أن نشهد تحولاً إيجابياً في الوضع وتحقيق الأمان والازدهار للمنطقة بأسرها.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى