أخبار مصر

رئيس الحكومة يعلن إنشاء خط سكة حديد من طابا لأي مكان فى مصر

نواب عن تنمية سيناء:

شاملة لكل القطاعات والمجالات بفضل حكمة القيادة السياسية

إنشاء خط سكة حديد بطابا والدولة المصرية على مبدأ التنمية الشاملة

سيناء شهدت تنمية غير مسبوقة وإنشاء خط سكة حديد بها إضافة جديدة

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب، بزيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء إلى محافظة شمال سيناء، والذي يرافقه وفد رفيع المستوى من اتحاد قبائل ومشايخ شمال سيناء وعدد من الإعلاميين والصحفيين، لتدشين وإطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية فضلا عن إنشاء خط سكة حديد يصل من طابا حتى أى مكان فى مصر.

فى البداية، أيد علي الدسوقي عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، جهود القيادة السياسية التى تجلت فى تنمية سيناء وجميع ماستعرضه رئيس الوزراء خلال مؤتمر سيناء خصوصا انشاء خط سكة حديد جديدة بطابا.

شاملة لكل القطاعات والمجالات

وأضاف “الدسوقي” فى تصريح لـ”صدى البلد”، أن ما يميز مشروعات التنمية بشمال سيناء على وجه الخصوص، أنها شاملة لكل القطاعات والمجالات بفضل ذكاء وحكمة القيادة السياسية، فلم تركز على قطاع وتهمل آخر، بل حرصت الدولة المصرية على مبدأ التنمية الشاملة، وهذا ما يجعلها مؤهلة لتكون مركزا عمرانيا وسياحيا وزراعيا وتجاريا لمصر.

وأوضح عضو مجلس النواب أن الدولة منذ عام 2014 تبنت الخطة الوطنية لتنمية شبه جزيرة سيناء لوضعها على مسار التنمية الحقيقية وتغيير وجه الحياة بمشروعات كبيرة واستثمارات أكثر من 600 مليار جنيه خلال 9 سنوات وإطلاق 8 مشروعات ومناطق صناعية على خريطة الاستثمار الصناعى.

وبدورها، أشادت غادة عجمي عضو مجلس النواب بجهود الدولة فى تعمير سيناء وإعلان رئيس الوزراءإنشاء خط سكة حديد من طابا لأي مكان في مصر، قائله:” خطوة ايجابية لاستكمال مسيرة التنمية بسيناء الحبيبة.

وقالت “عجمي” لـ”صدى البلد”ـ إن الدولة المصرية قامت بجهود ضخمة فى تنمية سيناء وتعمير كان حلما لكل الوطنيين منذ عودتها إلى حضن الوطن بانتصار أكتوبر العظيم وما أعقبه من معركة سلام صعبة وشاقة انتهت بعودة كل شبر من رمال سيناء.

تطهير أرض سيناء من براثن الإرهاب

وأشارت عضو مجلس النواب الى أن مصر بذلت جهودا مضنية في تطهير أرض سيناء من براثن الإرهاب وجماعات الشر، وفي وقت قياسي استطاعت أن تضع

يدها على أرضها وتحفظ أمنها القومي وتنشئ مشروعات ضخمة وتعمر وتبني وتُرسي قواعد البنية التحتية لأهالي سيناء الكرام.

وأكدت النائبة أن سيناء تمتلك من المقومات والكنوز ما يجعلها أرضا خصبة للاستثمار في شتى المجالات، مشيدا بتحركات الدولة المصرية في هذا الصدد والعمل على ربطها بمدن القناة والدلتا وجميع أنحاء مصر، فسيناء ليست فقط وجهة سياحية وإنما وجهة اقتصادية وأمنية وتاريخية مهمة لذا تحظى باهتمام كبير وخاص.

كما، أشادت نجلاء العسيلي عضو مجلس النواب، بجهود الدولة المصرية لتحقيق نهضة تنموية شاملة بأرض سيناء الغالية، موضحة أن إنشاء خط سكة حديد من طابا لأي مكان في مصر ياتى ضمن خطة الدولة لتنمية سيناء.

شهدت طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الأمني

وقالت “العسيلي” لـ”صدى البلد”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه قيادة البلاد ويراعي ويهتم بسيناء حيث انها شهدت طفرة كبيرة سواء كانت على الجناح الآمني أو الجناح التنموي فتم وضع سيناء على خريطة التنمية الشاملة الحقيقية والمستدامة وخلال الـ10 سنوات الماضية عكفت القيادة السياسية على بذل كل الجهد من أجل سيناء.

وأشارت عضو مجلس النواب الى أن شبه جزيرة سيناء تتمتع بمكانة خاصة في مصر بفضل المقومات الطبيعية والبشرية والاقتصادية التي تمتلكها، فضلا عن أهميتها السياسية المرتبطة بالأمن القومي المصري لذلك عملت الدولة على تتميها، مؤكدة أن الدولة عملت على تطوير الخدمات الأساسية بها من

تعليم وصحة، فضلا عن جذب الاستثمار الصناعي وتشجيع الاستفادة من الثروات الطبيعية .

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: “فكرة كل واحد يبني زى ما حصلت لمدة عقود تكبدنا مئات المليارات من أجل إصلاح هذه الأماكن، والآن لا يجب أن يكون هناك تنمية إلا عندما تكون مخططة الدولة عمالها أو تنفذها بنفسها، ونفذنا منازل بدوية و11 تجمعا تنمويا فى منطقة شمال ووسط سيناء”.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته ، الثلاثاء، بسيناء: “لدينا ستة أنفاق وتم تزويد 5 أنفاق هذه الفترة، وكل هذه مشروعات استثمرت فيها الدولة لربط سيناء بمصر، ومعناها أنها جزء لا يتجزأ منها بكل المشروعات، حيث نربط سيناء بكل مصر بكل أنواع ووسائل النقل”.

وتابع رئيس مجلس الوزارء: “أهم شيء أن يكون لدينا خط سكة حديد يصل من

طابا حتى أى مكان فى مصر، ونفذنا مشروعات فى بقية البنية الأساسية مثل: مطار البردويل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى