اخبار عالمية

ذعر في إسرائـ ـيل .. دوي صافرات الإنذار تدوي والسكان بالملاجئ

أخبار تسلل مسيرة عبر الحدود الشمالية لإسرائيل: استفحال الأحداث وتداول المعلومات

تعمل محركات البحث على توفير أحدث الأخبار والمعلومات الهامة للمستخدمين حول تسلل مسيرة عبر الحدود الشمالية لإسرائيل

تفاصيل الحادثة

في تقرير حصري لـ “روسيا اليوم”، تم نقل خبر تسلل مسيرة عبر الحدود الشمالية لإسرائيل إذ سُمع دوي صفارات الإنذار كما تم استدعاء سكان المنطقة الحدودية مع لبنان إلى التزام الملاجئ.

ردود الفعل

استنادًا إلى تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة كما تأكدت حقائق مروعة حول الأحداث. أعلن الدكتور القدرة أن قوات الاحتلال ارتكبت 12 مجزرة كبيرة خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها 260 شهيداً.

حصيلة الضحايا

ووفقًا لتصريحات الدكتور القدرة ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى أرقام صادمة، حيث بلغت 11078 شهيداً و27490 مواطناً بجراح مختلفة.

البحث عن المفقودين

كما كشفت الصحة الفلسطينية عن تلقيها 2700 بلاغ عن مفقودين من بينهم 1500 طفل لا يزالون تحت الأنقاض. لذا لا يمكن تجاوز وضع هؤلاء المفقودين دون التعبير عن القلق والتأثر بمصائرهم.

الاستهداف الصحي

كما أكد الدكتور القدرة أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف 135 مؤسسة صحية، وأخرج 21 مستشفى و47 مركزاً صحياً للرعاية الأولية عن الخدمة. هذا يبرز التأثير السلبي الكبير على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.
وكذلك ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطائرات المسيّرة التي تم رصدها فوق الجليل الأعلي أُطلقت من سوريا.
وطلب  من المستوطنين في إصبع الجليل البقاء في الملاجئ بسبب حدث أمني حيث تم رصد طائرتين بدون طيار فوق الجليل وفق ماذكرت إذاعة النور اللبنانية.
وكانت صافرات الإنذار  قد دوت في مستوطنات بشمال فلسطين المحتلة، حيث توترت أنباء حول تسلل طائرة مسيرة من لبنان نحو الجليل الاعلي بحسب ماذكرت وسائل إعلام لبنانية .
وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكرى لحركة حماس أنها تمكنت من إسقاط  قذيفة مضادة للأفراد على تجمع للجنود الصهاينة شمال غرب مدينة غزة بواسطة طائرة مسيرة.
ودكت كتائب القسام تجمعاً للجنود الصهاينة بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل بعد استهدافه بقذيفة أسقطت من طائرة مسيرة.
وقصفت كتائب القسام تجمع “مفتاحيم” برشقة صاروخية.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى