أخبار مصر

خبر سار من التضامن لمستفيدي تكافل وكرامة

خبر سار من التضامن لمستفيدي تكافل وكرامة كما تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لصرف المساعدات النقدية في إطار برنامج تكافل وكرامة للأسر المستحقة خلال شهر سبتمبر الحالي. سيتم صرف هذه المساعدات من خلال ماكينات الصرف الآلي للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

تكافل وكرامة: مبادرة للرعاية والدعم

تعمل وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة نيفين القباج على تنفيذ برنامج تكافل وكرامة. تهدف هذه المبادرة إلى تقديم المساعدات النقدية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا من خلال الاستهداف الموضوعي. يتم تحديد الأسر المستحقة بناءً على مؤشرات اقتصادية واجتماعية منخفضة تعيق قدرتها على تلبية احتياجاتها الأساسية وضمان حقوق أطفالها في الصحة والتعليم. كما تتوسع الشبكة لتشمل الفئات التي لا تستطيع العمل، مثل كبار السن وأصحاب الإعاقة.

اقرا ايضا:سعر المعدن الاصفر يفاجئ الجميع

الدعم الشامل

برنامج تكافل وكرامة يعمل أيضًا على دعم الأسر الضعيفة وتحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبنائها. كما يقدم دعمًا غذائيًا شهريًا حتى يتم استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيًا. وتم توجيه وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا بقيمة 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى.

التوجيهات العاجلة

من خلال مبادرتها، تحمل وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج رسالة العزاء لأسر الضحايا. توجهت بضرورة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأسر الضحايا والمصابين. كما دعت مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية للتواجد مع هذه الأسر وتقديم الدعم اللازم.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى