أخبار مصر

توجيهات صارمة من وزير التعليم قبل المدارس

توجيهات الوزير لضبط العملية التعليمية

قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مجموعة من القرارات الصارمة والمشددة. وجهت هذه التوجيهات لكافة المديريات بهدف ضمان سير العملية التعليمية بشكل مضبط.

فصل الطالب لمدة أسبوع

وجهت وزارة التربية والتعليم لائحة تشمل كافة القواعد والسلوك المدرسي الذي سيسري على جميع طلاب المدارس. تضمنت هذه التوجيهات العقوبات التي ستتخذها الوزارة في حال قيام الطالب بسلوك غير جيد أو ممارسة العنف اللفظي ضد زملائه.

توجيه الطالب لاخصائي نفسي

في حال تكرار السلوك السيء، يتم عرض الطالب على اخصائي المدرسة النفسي. يقوم الاخصائي بتوجيهه على عدم تكرار المشكلة من خلال التنبيه والإرشاد.

استدعاء ولي الأمر

في حالة استمرار تكرار المشكلة، يتم استدعاء ولي الأمر وأخذ تعهد بعدم تكرار المشكلة.

عقوبات تكرار المخالفة

وفي حالة تكرار المخالفة، تنصح الوزارة بعرض الطالب على لجنة للنظر في فصله لمدة 3 أيام. وفي حالة تكرار المخالفة مرة أخرى، يفصل الطالب لمدة أسبوع، بحسب نوع السلوك والمخالفة.

اقرا ايضا:المياه هتقطع 14 ساعة عن سكان هذه المناطق بالقاهرة

منح درجات للانضباط المدرسي

وفيما يتعلق بالانضباط المدرسي، أوضح القرار الوزاري رقم 187 لعام 2023 أن الطلاب سيحصلون على درجات تكافؤ لمستوى انضباطهم خلال العام الدراسي. حيث يتم منح 3 درجات للطلاب الذين يحافظون على نسبة حضور تتراوح بين 95% و100%.

توجيهات صارمة من وزير التعليم

تحديد مستوى القراءة والكتابة

أثناء اجتماع الدكتور رضا حجازي الأخير، تم التأكيد على تطبيق طرق جديدة لتحديد مستوى الطلاب في القراءة والكتابة من خلال مقياس مصري جديد سيتم إعداده.

باستخدام مجموعة من القرارات الصارمة والعقوبات المناسبة، يسعى وزير التربية والتعليم إلى تحسين العملية التعليمية في مصر وتحقيق بيئة تعليمية مثلى للطلاب.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى