أخبار مصر

تعليق السفير الفلسطينى بالقاهرة عن تمسك مصر بفتح معبر رفح لكل الأغراض

دور مصر الداعم لفلسطين: مساعدات إنسانية تصل إلى قطاع غزة

تعزيز العلاقات الفلسطينية المصرية

في تصعيد للجهود الرامية إلى تقديم الدعم والمساعدة لقطاع غزة، أكد السفير الفلسطيني لدى مصر، دياب اللوح، أن القاهرة تتطلع إلى فتح معبر رفح لكل الأغراض، بهدف إيصال المساعدات الإنسانية والبترولية والصحية لسكان القطاع.

معاناة الأهالي في قطاع غزة

تعيش سكان قطاع غزة حالة من الصراع والأزمات المتواصلة، كما تتعرض المنطقة لهجمات وعدوان متكررين، ويؤدى ذلك إلى تدمير البنية التحتية وتردي الأوضاع المعيشية. وفي هذا السياق، كما أشاد السفير الفلسطيني بالدور الكبير الذي تلعبه مصر في دعم فلسطين والوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.

الدور الإنساني لمصر

من جهته، أكد اللوح أن مصر تسعى لتقديم الدعم الشامل لسكان قطاع غزة، وليس فقط بإجلاء الرعايا الأجانب. كما تسعى القاهرة إلى إيصال المساعدات الإنسانية الضرورية للمواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

تحديات الوضع الحالي في غزة

كما ألمح اللوح إلى الوضع الصعب الذي يعيشه سكان قطاع غزة، حيث يشهدون نقصاً حاداً في الأدوية والمستلزمات الطبية. وأضاف اللوح أن الحالة الصحية تتطلب التركيز على الحالات التي تحتاج إلى علاج فوري.

إقرأ المزيد :-

انطلاق قوافل التحالف الوطني وحياة كريمة لدعم أهالي غزة

 

الرد على الروايات الكاذبة

كما أكد اللوح أهمية مواجهة الروايات الكاذبة التي تروجها بعض وسائل الإعلام الغربية، التي تميل إلى التحيز لصالح العدوان الإسرائيلي. وشدد على أن الإعلام الوطني المصري والفلسطيني والعربي يمكنهم تقديم الحقائق وكشف الحقائق المغلوطة.

مرصد لنشر الحقيقة

وفي إطار هذه الجهود، أوضح اللوح أن السفارة الفلسطينية في القاهرة أطلقت مبادرة لإنشاء مرصد يتعاون فيه الزملاء الإعلاميون لنشر الحقيقة وكشف الدعاية الزائفة التي تروجها بعض الجهات الصهيونية والغربية.
إن الجهود المبذولة من مصر والسفير الفلسطيني تجاه قطاع غزة تعكس التزامهما الجاد بدعم الشعب الفلسطيني وتحسين الأوضاع المعيشية في المنطقة. ومن المأمول أن تستمر هذه الجهود في تحقيق الإنجازات الإنسانية الهامة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى