أخبار مصر

تطبيق التوقيت الشتوى رسميًا فى مصر 2023 وموعد تأخير الساعة (60 دقيقة)

التوقيت الشتوى.. ارتفع بحث المواطنين حول معرفة موعد التوقيت الشتوى في مصر وتغيير التوقيت الصيفى، وذلك بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف 2023 وبداية فصل الخريف، وحرصا من المصرى اليوم على تقديم خدماتها الإخبارية للمواطنين، تستعرض موعد تطبيق التوقيت الشتوى في مصر 2023 وإنتهاء العمل بـ التوقيت الصيفى.

التوقيت الشتوى في مصر 2023

التوقيت الشتوى.. ككل عام ينتظر المواطنون موعد تطبيق التوقيت الشتوي، عقب انتهاء فصل الصيف والتوقيت الصيفى، حيث من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي وتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر والذى يوافق 26-10-2023.

متى جاء العمل بالتوقيت الصيفى؟

تطبيق التوقيت الشتوى وإنتهاء التوقيت الصيفى.. وفقا لبيانات مجلس الوزراء، جاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه من جديد في إبريل الماضى للعام الجارى 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة، على عكس التوقيت الشتوى الذي يعتمد على تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوى

التوقيت الشتوى في مصر 2023.. عاد العمل بنظام التوقيت الصيفى من خلال تقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل للشهر الجارى، وذلك بهدف ترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

ويرجع تاريخ تقديم عقارب الساعة في مصر وتأخيرها إلى المرسوم بقانون رقم 113 لسنة 1945 بشأن تقرير ساعة لفصل الصيف، في عهد الملك فاروق الأول.

تطبيق التوقيت الشتوى

موعد تطبيق التوقيت الشتوى، وسط ترقب شديد، ينتظر المواطنين موعد عودة التوقيت الشتوي 2023، حيث يتبقى 23 يوما على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يترتب عليه تأخير الساعة.

مواعيد فتح وغلق المحلات بعد تطبيق التوقيت الشتوى 2023:

أعلنت وزارة التنمية المحلية بغلق المحال 10 مساءً وزيادة ساعة يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد، وتُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وقال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، متابعة تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال العامة بكل حسم وحملات مفاجئة لضبط المخالفين، وجاء ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية، لتطبيق القرار الوزارى رقم 456 لسنة 2020 الخاص بالمواعيد الصيفية والشتوية وتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى