أخبار مصر

تسونامي يضرب الإسكندرية وغرق المحافظة يثير الرعب البحوث الفلكية تفجر مفاجأة مدوية

أعلنت منظمة اليونسكو والأمم المتحدة لتغيرات المناخ عن ارتفاع منسوب المياه وتعرض العديد من البلدان لظاهرة تسونامي، ومن ضمنها محافظة الإسكندرية. في هذا المقال، سنتناول حقائق حول تعرض الإسكندرية لتسونامي والإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات.

الوضع الحالي

كما كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن حقيقة تعرض المحافظة لظاهرة تسونامي، وأوضح أن المنطقة تتعرض لنوات مائية كثيرة خلال فصل الشتاء. تم اتخاذ استراتيجية وطنية لإدارة مياه الأمطار.

هل تتعرض الإسكندرية لـ تسونامي ؟

في تصريح صحفي آخر، أكد اللواء محمد الشريف أن هناك العديد من الأبحاث التي تقول إن الإسكندرية في مأمن من الغرق، فيما أشارت بعض الأبحاث الأخرى إلى احتمال تعرض المحافظة لأمطار غزيرة وارتفاع منسوب البحر، مما يمكن أن يؤدي إلى تكوين موجات تشبه تسونامي. ولكن في النهاية، كما أكد أن المحافظة لن تغرق.

تسونامي يضرب الإسكندرية وغرق المحافظة

استراتيجية إدارة مياه الأمطار

كما أوضح محافظ الإسكندرية أن استراتيجية إدارة مياه الأمطار تتضمن 3 مراحل رئيسية، كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة تقدر بحوالي 250 مليون جنيه، بينما بلغت تكلفة المرحلة الثانية حوالي 850 مليون جنيه، ومن الممكن أن تصل تكلفة المرحلة الثالثة إلى مليار جنيه.

اقرا ايضا:

الرئيس السيسي يصدق على ٣ قرارت جمهورية وعلى المسئولين التفيذ فورا

البحوث الفلكية

كما تكشف البحوث الفلكية حقيقة تعرض الإسكندرية لتسونامي. تقديم المعلومات حول التغيرات المناخية وهبوط وارتفاع سطح البحر. وأضاف أن التصريحات التي تم تداولها حول غرق مدينة الإسكندرية ليس لها أساس من الصحة على الإطلاق.

من المهم أن نفهم الوضع الحالي للإسكندرية فيما يتعلق بتسونامي وأن نثق بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات. البحوث الفلكية تؤكد على عدم وجود خطر كبير، وأن الاستثمار في تحسين البنية التحتية يمكن أن يكون الحلا الأمثل لهذه القضية.

كما  يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى