أخبار مصر

تحديد ضوابط تلقي التبرعات في الانتخابات الرئاسية

مقدمة

في هذا المقال، سنتطرق إلى الضوابط التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتلقي التبرعات في الانتخابات الرئاسية. سنوضح السياسات والإجراءات التي يجب على كل مرشح اتباعها لضمان الامتثال والشفافية في تلقي التبرعات.

الحد الأقصى للتبرعات

تنص الضوابط الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات أن كل مرشح لديه الحق في تلقي التبرعات سواء كانت نقدية أو عينية من الأفراد المصريين الطبيعيين. ومع ذلك، يجب ألا تتجاوز قيمة التبرعات من أي فرد طبيعي 2% من الحد الأقصى المسموح به للإنفاق في الحملة الانتخابية.

ضوابط الإنفاق

لضمان الشفافية والمحاسبة، يجب على كل مرشح أن يقوم بفتح حساب بالعملة المحلية في أحد البنوك المحددة من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات. يجب عليه أن يودع في هذا الحساب التبرعات النقدية التي يتلقاها، بالإضافة إلى المبالغ التي يرغب في تخصيصها من أمواله الشخصية. ويتوجب على البنك والمرشح تقديم تقارير دورية للجنة الانتخابات بكل ما يتم إيداعه في الحساب ومصدره.

اقرا ايضا:التعرف على مفاجآت جديدة في أسعار الخضروات والفواكه

إبلاغ اللجنة بالإنفاق

يتوجب على المرشح إخطار اللجنة بتفصيلات الإنفاق من حسابه، وذلك وفقاً للمواعيد والإجراءات التي حددها الجهة المعنية. ولا يجوز الإنفاق على الحملة الانتخابية من مصادر خارجية.

الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية

تحديد ضوابط تلقي التبرعات في الانتخابات

في سياق ذلك، من المقرر أن تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمراً اليوم للكشف عن تفاصيل الانتخابات الرئاسية القادمة، بما في ذلك الجدول الزمني لإجراءاتها ومواعيدها.

الختام

باختصار، تحددت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط محددة لتلقي التبرعات في الانتخابات الرئاسية بهدف ضمان الشفافية والمساءلة. ومن المهم على كل مرشح اتباع هذه الضوابط لضمان نجاح حملته الانتخابية بشكل قانوني وموثوق.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى