أخبار مصر

تأجيل موعد العام الدراسي الجديد أول رد رسمي من التعليم لحسم الجدل

تأجيل موعد العام الدراسي الجديد أول رد رسمي من التعليم لحسم الجدل في استجابة سريعة لهذا القرار، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات عاجلة بضرورة توفير أماكن مناسبة للطلاب الذين تم استبعادهم من المدارس التي تخضع لأعمال الصيانة الشاملة في العام الدراسي الجديد.كما تهدف هذه التوجيهات إلى توجيه المدارس نحو اتخاذ الخطوات الضرورية لضمان سلامة الطلاب والموظفين وضمان سلامة البيئة التعليمية.

تحسين شروط الأمن والسلامة

شدد الوزير في تعليماته على أهمية مراجعة شروط الأمن والسلامة في جميع المدارس والمنشآت التعليمية في الجمهورية. كما يهدف ذلك إلى ضمان أن تكون المدارس بيئة آمنة للطلاب والموظفين، وأن تلبي الاشتراطات المعايير العالمية في هذا الصدد.

نقل الطلاب المستبعدين

تم توجيه المدارس بنقل الطلاب الذين تم استبعادهم إلى المدارس القريبة منهم حتى انتهاء أعمال الصيانة واستعداد تلك المدارس لاستقبالهم. يهدف ذلك إلى تجنب تأثير أي خلل تقني على سير العملية التعليمية.

اقرا ايضا :التحفظ على 15 طن مخلل ومصنع غير مرخص لحلوى المولد بالقليوبية

تأهيل المباني المدرسية

تأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من أهمية الالتزام بالانتهاء من كافة أعمال الصيانة لكافة المباني التعليمية على مستوى الجمهورية قبل بداية العام الدراسي الجديد. يهدف ذلك إلى توفير بيئة مدرسية سليمة ومهيأة لعملية التعلم والتعليم.

توجيهات إضافية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر كتابًا دوريًا بتاريخ 22/8/2023، في إطار استعداد الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024/2023. تضمن الكتاب التنبيه لجميع الجهات المعنية على ضرورة الالتزام بعدة نقاط، منها:

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى