أخبار مصر

بنوك تعدل حدود السحب من البطاقات وأخرى توقفها مؤقتا .. تعرف عليها

قررنا وقف المعاملات الدولية حاليا على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بحسابكم لدينا

رسالة تلقاها عدد من عملاء البنوك خلال الساعات الماضية.

في الآونة الأخيرة، تواجه عملاء البنوك تحديات جديدة في استخدام بطاقات الخصم المباشر الخاصة بحساباتهم الدولية. حيث قررت العديد من البنوك، بما في ذلك البنك العربي الإفريقي الدولي وHSBC الإنجليزي، إجراء تعديلات هامة على حدود السحب والمشتريات باستخدام هذه البطاقات.

تحديات جديدة أمام عملاء البنوك

القيود على السحب النقدي

كما ان أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها العملاء هي تقليص حدود السحب النقدي من الصرافات الآلية. فقد قامت بنوك عدة بتقليص الحد الأقصى للسحب اليومي، مما يعني أنه لا يمكن للعملاء سحب مبالغ كبيرة مثلما كانوا يفعلون في السابق.

الحد الأقصى للمشتريات في الخارج

بالإضافة إلى ذلك، تم تقليص الحد الأقصى للمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر. وهذا يعني أن العملاء قد يجدون صعوبة في استخدام بطاقاتهم للدفع عند السفر خارج البلاد.

 

تأثيرات هذه التغييرات

تسهيلات للمسافرين

مع هذه التحديثات، تبدو البنوك تسعى لتسهيل عملية السفر للعملاء الذين يحملون تأشيرات سفر صالحة وحجوزات مؤكدة. حيث يمكن للعملاء الحصول على مبالغ نقدية من البنوك “كاش”، ويتمكنون من صرف أموالهم من بطاقاتهم في الخارج وفقًا للشروط والأحكام.

موقف البنوك

من المهم أن نفهم أن هذه التغييرات ليست نهائية بالكامل. فبعض الحالات قد تستثنى من هذه القيود، وذلك وفقًا لمصادر مصرفية. إن هذا القرار يأتي في سياق الجهود التي تبذلها البنوك لمواجهة التحديات الحالية في السوق المالية.

تأثيرات الوضع الاقتصادي الحالي

تراجع موارد العملة الأجنبية

كما تأتي هذه التغييرات في ظل تراجع موارد العملة الأجنبية في السوق المصرية. فقد شهدت البلاد خروجاً كبيراً من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة نتيجة للأوضاع الاقتصادية العالمية، مما أدى إلى ارتفاع الضغط على الدولار.
في النهاية، تأتي هذه التغييرات كخطوة استباقية من البنوك للتكيف مع الوضع الاقتصادي الراهن. إنها تهدف إلى حماية مصالح العملاء وضمان استدامة الخدمات المالية. نأمل أن تستمر البنوك في مساعيها لتوفير الدعم والمرونة لعملائها خلال هذه الفترة الصعبة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى