أخبار مصر

بعد موافقة «مجلس النواب».. موعد صرف المنحة الاستثنائية

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات: زيادة ملحوظة في الدعم المالي للمستحقين

منذ إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات من 300 جنيه شهريًا إلى 600 جنيه شهريًا، أصبحت هذه الخطوة محل اهتمام كبير لدى المعاشات والمستفيدين منها. تم تحديد موعد صرف هذه الزيادة وفقًا للقانون الجديد الذي تم الموافقة عليه بشكل نهائي في 15 أكتوبر 2023.

تفاصيل الزيادة:

 ووفقًا لمشروع القانون الجديد سيكون صرف المنحة اعتبارًا من أول أكتوبر 2023، على أن يكون مقدارها 300 جنيه شهريًا بموجب العمل بالقانون لأصحاب المعاشات والمستفيدين منه
ويصدر رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قرارًا يتضمن قواعد التنفيذ.
كما يسري حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم
في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975..

إقرأ المزيد :-

قطع المياه عن 3 محافظات اليوم منها 12 ساعة في هذه المحافظة

 

الصرف بأثر رجعي:

من الجدير بالذكر أن المنحة الاستثنائية ستُصرف بأثر رجعي، حيث سيتم صرفها لأصحاب المعاشات والمستفيدين بأثر رجعي من شهر أكتوبر في شهر نوفمبر 2023. لذلك سيستلمون المنحة الاستثنائية لشهري أكتوبر ونوفمبر في شهر نوفمبر.

موعد صرف معاش نوفمبر 2023:

يُعد الأول من نوفمبر 2023 يومًا مهمًا لأصحاب المعاشات، حيث يبدأ موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالزيادة الجديدة. ستستمر عملية الصرف لمدة 5 أيام، كما يمكن للمواطنين الحصول على معاشاتهم من خلال البريد المصري، والبنوك التجارية وبنوك القرى، ومنافذ شركة فورى، بالإضافة إلى ماكينات الصرف الآلي.

الاستعلام عن زيادة المعاشات 2023:

أصحاب المعاشات والمستفيدين يمكنهم الاستعلام عن قيمة المعاشات بالزيادة الجديدة وجميع الأخبار المتعلقة بالمعاشات وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي التابع للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
مع زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، تأتي الأمل والتحسين في الوضع المالي للمستحقين. كما يمكن لأصحاب المعاشات الاستفادة من هذه الزيادة اعتبارًا من أول أكتوبر 2023.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى