أخبار مصر

بعد فودافون اتصالات مصر تعلن استعدادها لمد خدماتها إلى غزة

الوضع الراهن

ذكرت وسائل إعلامية أن شركة “اتصالات مصر” جاهزة بعدد من الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة لتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية.

التعاون والتنسيق

ونقل موقع “القاهرة 24” عن مصدر مسئول بشركة “اتصالات من e&” في مصر، قوله إن الشركة على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية، وأخذ كافة الموافقات،

التوسع في توفير الخدمات

وتعتبر شركة “اتصالات مصر” هي ثاني شركة توفر أبراجا لتقوية وتوفير خدمات الاتصالات للمقيمين في غزة بالقرب من الحدود ما بين مصر وفلسطين.

استعدادات شركة فودافون

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكد أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر، استعداد الشركة لإرسال أبراج محمول لمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة لزيادة التغطية بقدر المسموح به في تراخيص الشركة.

ات بالتغطية فسيكون ذلك لمساحات لا تتجاوز 10 كم من موقع البرج وهو الحد الأقصى لوصول الإشارة فنيًا.

تحسين الخدمات

وأضاف البيان أن الخدمة تعتمد في المقام الأول على وجود أنظمة لدى المشغلين في قطاع غزة تسمح بتشغيل نظام التجوال لديهم حتى يتسنى لهم التقاط إشارة الشبكات المصرية.

تقديم الخدمة مجاناً

وأشار البيان أن الشركة تعتزم تقديم الخدمة مجانًا، وأنه تم التأكد من الجاهزية الفنية وفي انتظار اشارة الانطلاق.

اقرا ايضا:

تحرك عاجل من الهيئة العامة للطرق والكباري بعد سقوط سيول بسفاجا

الاحتجاجات على انقطاع الخدمات

ومنذ أمس الجمعة، قطعت قوات الاحتلال الإسرائيلية جميع خدمات الاتصالات عن قطاع غزة مع ضرب البنية التحتية لشبكة الاتصالات هناك.

وعلى الفور، طالب عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شركات الاتصالات المصرية بمد خدمات وتغطية شبكاتها

دعم الاتصالات في الأوقات الصعبة

في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة،كما  تأتي هذه الخطوة الإيجابية من شركات الاتصالات المصرية كدعم حقيقي للمجتمع.

آفاق المستقبل

من المتوقع أن تسهم هذه الجهود في تحسين التواصل في المنطقة وتعزيز التعاون بين مصر وفلسطين. كما يتوقع أن تشهد المناطق المجاورة للحدود المزيد من التطور والاستثمارات التي ستعود بالنفع على الجميع.

إن هذه الخطوات الإيجابية تعكس التزام شركات الاتصالات بدعم المجتمعات في الأوقات الصعبة. كما نأمل أن يكون لهذه الخطوات الإيجابية أثر كبير في تحسين جودة حياة سكان قطاع غزة وتمكينهم من مستقبل أفضل.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى