أخبار مصر

بسبب السيول والتقلبات الجوية.. تحرك عاجل من الحكومة في 3 محافظات

حالة من الترقب من الحكومة حول ما يحدث في 3 محافظات خلال الساعات القليلة الماضية

في الساعات الأخيرة، شهدت عدة محافظات مصر تقلبات جوية غير مسبوقة، مما أثار حالة من الترقب والقلق لدى الحكومة. ومن بين هذه المحافظات تبرز مطروح، الإسكندرية، والبحيرة. إن ظهور السيول والأمطار الغزيرة جعلت الوضع يتطلب تدخلاً عاجلاً وفعالاً لضمان سلامة المواطنين و كذلك سلامة الممتلكات العامة.

التداعيات الوخيمة في محافظة مطروح

محافظة مطروح كانت الأكثر تضرراً من هذه التقلبات الجوية الغير متوقعة. حيث شهدت المدينة الساحلية سيدي حنيش سيولاً عارمة تسببت في تعطيل حركة السير وأثرت على حياة السكان بشكل كبير. كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً مؤلمة تظهر الحالة الطارئة التي تعيشها المحافظة.

تحرك عاجل من الحكومة

لاحظنا أول تحرك عاجل من الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي للتصدي للأزمة. تواصل رئيس الوزراء مع اللواء ممدوح شعيب، محافظ مطروح، لضمان توفير المساعدة السريعة والفعالة للمواطنين المتضررين.

الجهود المبذولة لتجنب المزيد من الأضرار

تمثل سيول مطروح تحدياً حقيقياً للسلطات المحلية. ولضمان استعادة الوضع الطبيعي في أسرع وقت ممكن، تم توجيه سيارات شفط المياه من محافظات أخرى للمساعدة في التخلص من المياه الزائدة. كما تم التأكيد على توفير جميع الإمكانيات اللازمة لتجنب حدوث مشاكل أخرى نتيجة للسيول.

إقرأ المزيد :-

تنبؤات مرعبة في النصف الثاني من 2023 للعرافة البلغارية

المياه غمرت المنازل والسيارات غرقت.. ماذا يحدث في مرسى مطروح ؟

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وفقاً لتصريحات هيئة الأرصاد، فإن الموجة الحالية من الأمطار قد تستمر لفترة مؤقتة. كما يشمل التأثير الجوي المناطق التالية: مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفرالشيخ، الدقهلية، والقاهرة. إن هذه التقلبات تأتي في إطار المنخفض الجوي الذي يمر به البلاد.
تجسد التقلبات الجوية التي شهدتها عدة محافظات مصر تحدياً كبيراً للسلطات المعنية. لكن بفضل الجهود المشتركة والتعاون السريع، يمكننا التغلب على هذه الأزمة وضمان سلامة المواطنين

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى