أخبار مصر

بدل ما تنتظر أول الشهر اقبض معاشك في أي يوم

توقيت صرف المعاشات في أكتوبر

أيام قليلة تفصلنا عن حلول أول يوم دراسي، والذي يوافق يوم 30 سبتمبر 2023، أي في الأيام الأخيرة من الشهر، وفي هذا التوقيت تزداد آمال أصحاب المعاشات في يتم الإعلان عن تبكير موعد الصرف وذلك لشراء احتياجات المدارس ودفع المصروفات الدراسية.

هل يتم تبكير صرف معاش أكتوبر؟

حتى الآن لم تصدر أي جهة رسمية قرارا بتبكير موعد صرف معاشات أكتوبر. حيث أن هيئة التأمينات الاجتماعية لم تعلن عن تبكير أو تغيير موعد الصرفية المقبلة، وعلى هذا الأساس فإن موعد صرف المعاش سيكون في اليوم الأول من شهر أكتوبر والذي يوافق يوم الأحد.

كيف تصرف معاشك بدري؟

ولكن هيئة البريد المصري، وهي إحدى الجهات المنوطة بصرف المعاشات، قد أعلنت عن مفاجأة وهي امكانية صرف المعاش في أي يوم بالشهر، وذلك بالتعاون مع شركة خزنة.

اقرا ايضا:

التفاصيل والشروط

تتيح هيئة البريد المصري خدمة قبض المعاش بدري، وتعد هذه الخدمة بمثابة فرصة عظيمة لأصحاب المعاشات لصرف مستحقاتهم مبكرا بدلاً من الانتظار للموعد الرسمي.

من ضمن شروط الخدمة أنها مقدمة لأصحاب المعاشات الذين يصرفون معاشاتهم من جهة صرف البريد المصري،

ومتاح لأي صاحب معاش أن يطلب معاشه بدري ويتم وضع المعاش في حساب العميل بالبريد في أي وقت خلال الشهر ويتم سداده على مدى تصل إلى 6 شهور. تتضمن الشروط أيضا أن هذه الخدمة متاحة فقط لأصحاب المعاشات التي تبدأ من مبلغ 2500 جنيه أو أكثر.

خطوات صرف المعاش مبكر من البريد

في حالة التقديم يجب أن يقوم صاحب المعاش باتباع بعض الخطوات أولها تحميل تطبيق خزنة ومن ثم الضغط على اقبض بدري من الصفحة الرئيسية للتطبيق،

وبعدها يتم الضغط على طلب جديد ثم يتم تحديد تاريخ استلام المبلغ الذي يريده صاحب المعاش.

ونبهت هيئة البريد العميل بأنه يجب أن يقوم بإدخال المبلغ المراد صرفه ثم الضغط على حساب الأقساط. ويجب اختيار نظام التقسيط الذي يرغب به صاحب المعاش ثم مراجعة تفاصيل المبلغ والضغط على أيقونة تأكيد،

وبعد ذلك يتم ادخال الرقم السري للتطبيق والضغط على تأكيد.

موعد صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات

وكانت قد حسمت هيئة التأمين الاجتماعي الجدل المثار بشأن موعد صرف المنحة الاستثنائية التي وجه بها الرئيس السيسي، ويتم صرفها رسميا في شهر نوفمبر القادم وذلك وفقا لتصريحات اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة.

وأكد رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أنه سيتم صرف المنحة في شهر نوفمبر بأثر رجعي، بمعنى سوف يحصل أصحاب المعاشات

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى