اخبار عالمية

بالأدلة.. “سي إن إن” تشكك في رواية إس رائيل بشأن مجمع الشفاء

خلص تحليل أجرته شبكة “سي إن إن” الأميركية إلى أن الجيش الإس رائيلي “ربما نقل أو أعاد ترتيب الأسلحة في مستشفى الشفاء قبل قدوم الصحفيين”.

وكان الجيش الاسرا ئي لى نشر، يوم 15 نوفمبر، مقطع فيديو، يظهر جولة على أسلحة حم اس، التي تم العثور عليها في مستشفى الشفاء

وقالت “سي إن إن” إن الفيديو يظهر “أسلحة أقل في المستشفى مقارنة مع الفيديوهات اللاحقة، التي صورتها عدسات الصحفيين”.

وأضافت: “يشير هذا الأمر إلى أنه ربما تم نقل الاسلحة أو وضعها هناك قبل وصول أطقم الأخبار”.

وقارنت “CNN” اللقطات، التي نشرها الجيش الإسرائيلي على الانترنت مع اللقطات التي التقطتها قناة “فوكس نيوز” الأميركية، التي مُنحت حق الوصول إلى الموقع في الساعات التالية.

وجرى تصوير الفيديو الأول في حدود الساعة 13:18، أما مراسل “فوكس نيوز” فقد حل بعين المكان بحلول منتصف الليل.

وذكرت “سي إن إن”: “أظهر مراسل فوكس نيوز بندقيتين من طراز AK-47، لكن فيديو الجيش الإس رائيلي الذي تم تصويره في وقت سابق يظهر بندقية واحدة فقط من هذا الطراز”.

وتابعت: “من غير الواضح من أين جاء السلاح الثاني من طراز AK-47، ولماذا لم يظهر في مقطع الجيش الإس رائيلي الأول”.

وأوضحت: “من الممكن أنه تمت إزالة الأسلحة من مكان الحادث أو استبدالها قبل وصول أطقم الأخبار”.

وتواصلت “CNN” مع الجيش الإس رائيلي للحصول على توضيحات بشأن ما وصفته بـ”التناقض الواضح”، لكنها لم تتلق ردا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى