اخبار عالمية

المقاومة الفلسطينية تعلن فشل إسرائـ يل في اقتـ حام غزة

تصدي حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” للاجتياح الإسرائيلي في غزة: نصر العزيمة والصمود

في هذا التقرير، سنسلط الضوء على النجاح الذي حققته حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في صد التوغل الإسرائيلي على قطاع غزة. تلك الأحداث تعكس بوضوح العزيمة الصلبة والصمود الذي يتمتع بها الشعب الفلسطيني في وجه التحديات القاسية.

الاجتياح الإسرائيلي: عنف لا مثيل له

ليلة الجمعة شهدت غزة هجومًا وحشيًا من جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم تنفيذ توغل بري وبحري وجوي، وهو الأعنف منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر. وقد وصفت وسائل الإعلام هذا الهجوم بأنه عملية إبادة جماعية للمدنيين الأبرياء.

الاستجابة البطولية لحركة “حماس”:

رغم هذه الهجمات الوحشية، استطاعت حركة حماس أن تظهر قوة وصلابة استثنائية في مواجهة العدوان الإسرائيلي. فقد أعلنت الحركة أن مستشفى الشفاء في قطاع غزة يخصص فقط للأغراض الطبية ولا توجد قيادات للحركة فيه. هذا يظهر وضوحًا التزام الحركة بالقوانين الإنسانية وحرصها على سلامة المدنيين.

 

نداء للدول العربية والإسلامية:

توجهت حركة حماس بنداء إلى الدول العربية والإسلامية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف هذه الحرب الظالمة ضد العزل الفلسطيني. كما إن هذا النداء يعكس الحرص على تحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

الأثر الإنساني والاقتصادي:

جراء القصف العنيف الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، تعرضت مناطق عدة في قطاع غزة لانقطاع التيار الكهربائي وخدمات الإنترنت بشكل كامل. كما تسبب الهجوم في أضرار جسيمة للبنية التحتية والممتلكات.

تظل حركة المقاومة الفلسطينية حماس مثالاً حياً على العزيمة والصمود في وجه الظروف الصعبة. كما إن نجاحها في صد التوغل الإسرائيلي يعكس التزامها بحماية شعبها والدفاع عن حقوقه.

وعلى الجانب الاخر تجمع عشرات الآلاف من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، في لندن وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة للمشاركة في مسيرات تطالب بإنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” تم نشر أكثر من 1000 ضابط من شرطة العاصمة في جميع أنحاء لندن للمطالبة بإنهاء القصف على غزة.

وجرت مظاهرات مماثلة في العديد من مدن المملكة المتحدة بما في ذلك مانشستر وجلاسكو وبلفاست.

يأتي ذلك في أعقاب التصعيد الأخير من قبل الكيان الصهيوني على قطاع غزة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى