اخبار عالمية

المدير الإقليمي لـ الصحة العالمية يحذر من انتشار الكوليرا في غزة

تحسين الوضع الصحي في قطاع غزة ودور منظمة الصحة العالمية

في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها قطاع غزة، تتسارع الحاجة الملحة لتوفير المياه الشرب النظيفة، والغذاء الصحي، والمأوى الآمن. يعكف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، على تسليط الضوء على هذه الأمور الحيوية.

التحديات الصحية في قطاع غزة

تشهد قطاع غزة تحديات صحية خطيرة، حيث تمثل نقص المياه النظيفة وانعدام الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية أموراً حيوية للسكان. تصاعدت حالات الأمراض المنقولة عن طريق المياه، مثل الكوليرا، وانتشار الأمراض المعدية بين الأطفال بشكل ملحوظ.

جهود منظمة الصحة العالمية

تسعى منظمة الصحة العالمية جاهدة لتخفيف معاناة السكان في قطاع غزة. ولذلك تقوم المنظمة بتوفير المستلزمات الطبية والأدوية الضرورية، بالإضافة إلى تطوير نظام التقصي الوبائي لمتابعة ومكافحة الأمراض.

الدعم الطبي والتدريب

من أبرز جهود المنظمة هو تعزيز القدرات الطبية في قطاع غزة. توفير التدريبات للعاملين الصحيين يمكنهم من التعرف على الأمراض والتعامل الفعال معها. كما تعمل المنظمة على تفعيل مراكز الطوارئ وتوفير الدعم الفني اللازم للمستشفيات.

إقرأ المزيد :-

مصر تدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني بغزة

انطلاق مسيرات في الضفة الغربية والقدس تنديدا بقصف مستشفى المعمداني

 

الاستجابة للأزمات الصحية

مع تصاعد التوترات في قطاع غزة، تستعد وزارة الصحة والسكان لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية اللازمة. كما تم تعزيز الأطقم الطبية في المستشفيات، خاصةً أطباء الطوارئ والتخدير.

تعزيز المنظومة الصحية

تعمل وزارة الصحة على تقديم الدعم اللازم للمنشآت الطبية في شمال سيناء. كما يتم توفير المستلزمات الطبية والأدوية العلاجية يعزز من القدرة على تقديم الرعاية الصحية بكفاءة.
ولذلك تظل الجهود المستمرة لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان أموراً حيوية لتحسين الوضع الصحي في قطاع غزة. من خلال توفير الموارد الضرورية وتعزيز القدرات الطبية، يمكننا مساعدة السكان على التغلب على التحديات الصحية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى