منوعات

الكبده بالرده احذر من تناولها من بعد اليوم وخبير تغذية يكشف السبب

فوائد الكبدة في النظام الغذائي

تحتل الكبدة مكانة مميزة في المأكولات المصرية بفضل مذاقها الشهي وقيمتها الغذائية العالية. هناك أشكال عدة لتحضير الكبدة، من بينها الكبدة بالرده. ومع ذلك، يجدر بنا أن نتعرف على الاحتيسابات الصحية المتعلقة بها.

الاحتيسابات الصحية لتناول الكبدة بالرده

مجدي نزيه، الخبير في التغذية ورئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، يحذر من تناول الكبدة بالرده بسبب الآثار الضارة التي قد تحدث على الصحة. الكبدة بالرده تحتوي على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان في الماء، مما يجعلها تساعد في استقرار المعادن في المعدة وتجنب امتصاصها. هذا يزيد من خطر الاعتماد على الخبز المحمص والبقسماط. لذا، من الضروري طهي الكبدة جيدًا وتعريضها للحرارة لتفادي المضاعفات الصحية.

النصيحة الختامية

من الأفضل تجنب تناول الكبدة النيئة أو تحضيرها بالردة لتجنب المشاكل الصحية المحتملة. استمتع بفوائد الكبدة بطهيها الجيد وتناولها بشكل آمن لصحتك.

ملاحظة: يتوجب دائمًا استشارة الطبيب قبل تضمين الكبدة بالرده في النظام الغذائي، خاصة لأولئك الذين يعانون من حالات صحية

اقرا ايضا:

لعشاق الشاى بشكل يومى اعرف ماذا يفعل بجسمك

طرق تحضير الكبدة بشكل صحي

١. الشوي

يُعتبر الشوي من أفضل الطرق لتحضير الكبدة بطريقة صحية. يتم تسخين الكبدة على النار المباشرة دون الحاجة إلى استخدام الزيوت الزائدة، مما يحفظ قيمتها الغذائية.

٢. الطهي بالبخار

تعد طريقة الطهي بالبخار خيارًا ممتازًا لمن يرغبون في الاستمتاع بنكهة الكبدة بدون إضافة الدهون الزائدة. تُضاف الكبدة في وعاء للبخار وتترك حتى تنضج بشكل متساوي.

٣. الشواء

يمكن أيضًا شواء الكبدة على الفحم أو الشواية الكهربائية لإضافة نكهة مميزة وتحقيق درجة تحميص مثالية.

نصيحة الختام

من الجيد دمج الكبدة في نظامك الغذائي بانتظام، لكن يجب طهيها بالطرق الصحيحة للحفاظ على قيمتها الغذائية وتفادي المضاعفات الصحية المحتملة. لا تتردد في استشارة أخصائي التغذية للحصول على المزيد من النصائح حول كيفية استمتاعك بالكبدة بشكل صحي ولذيذ.

تذكر دائماً، صحتك تهمنا أولاً وأخيرًا.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى