أخبار مصر

العاصفة «دانيال» تقترب من الإسكندرية

التقطت عدسة موقع “بصراحة” الإخباري صورا للإسكندرية اليوم، وظهر بها السماء والبحر باللون الأسود، كإنذار باقتراب العاصفة دانيال من مصر.درية

وفي ضوء ذلك، اتخذت الإسكندرية استعداداتها باكرا وإجراءات عاجلة، حيث أعلن اللواء أ. ح مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، قرارًا رفع درجة الاستعداد بالشركة، صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لهطول الأمطار.

وأوضح رئيس الشركة خلال بيان رسمي، أنه من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها الى 40 إلى 50 كيلو متر في الساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة، على أن تتعرض المحافظة اعتبارًا من مساء اليوم لهطول أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

وأضاف نافع، أنه من المتوقع تزيد عملية هطول الأمطار لتصبح متوسطة الشدة ورعدية أحيانا مع استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية تصل سرعتها من 35 إلى 40 كيلو متر فى الساعة.

يذكر أن العاصفة دانيال ضربت الأراضي اليبيبة أمس، متسبب في خسائر كبيرة بسبب الأمطار الغزيرة والتي وصلت غلى حد السيول، كما أكدت هيئة الأرصاد الجوية من أن العاصفة دانيال تقترب من الأراضي المصرية اليوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى