صحة وطب

«الصحة» تحذر من 3 أعراض لو ظهرت عليك استشر الطبيب فورا

تحرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة المواطنين، وتعمل جاهدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي تسعى إلى تحسين الصحة العامة. تم تحديد مجموعة من الأعراض التي يجب على المواطنين عدم تجاهلها، بل اللجوء لاستشارة الطبيب عند ظهورها، بهدف تجنب حدوث أي مضاعفات صحية.

أعراض يجب عدم تجاهلها

وفيما يلي الأعراض التي حددتها وزارة الصحة والسكان ويجب مراعاتها:

1. كسر العظام بسهولة وبشكل متكرر

2. انحناء الظهر مع قصر القامة

3. ألم أسفل الظهر

أسباب هشاشة العظام

توضح وزارة الصحة والسكان أن هذه الأعراض قد تكون إشارة إلى الإصابة بمرض هشاشة العظام، وهو مرض يمكن أن يصيب الأشخاص نتيجة لخلل في الغدة النخامية، وارتفاع نشاط الغدة الدرقية، وانخفاض مستوى الهرمونات، وزيادة إفراز الهرمونات الخاصة بالغدة الدرقية.

أهمية الكشف المبكر

كما تحث وزارة الصحة والسكان المواطنين على الاستفادة من حملة “100 يوم صحة” وإجراء الكشوفات المبكرة عن الأمراض. فالكشف المبكر يسهم بشكل كبير في زيادة فرص الشفاء من المرض، ويسهم بتحسين نوعية العلاج.

كما تعمل وزارة الصحة والسكان بجدية على توعية المواطنين بأهمية متابعة صحتهم وتشجيعهم على اللجوء للطبيب في حال ظهور أي من الأعراض المذكورة أعلاه. تذكر أن صحتك هي ثروتك الحقيقية، لذا لا تتردد في طلب المساعدة الطبية عند الحاجة.

اقرا ايضا:

بعد تحذير الصحة العالمية من انتشارها في غزة.. معلومات خطيرة عن الكوليرا

 

الوقاية والعناية بصحة العظام

للوقاية من هشاشة العظام والحفاظ على صحة العظام، كما يُنصح باتباع بعض الإرشادات البسيطة:

1. التغذية السليمة

كما تحتوي الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين د على مكونات أساسية لصحة العظام. من الجيد تضمين الألبان ومشتقاتها، والأسماك الدهنية، والخضروات الورقية الخضراء في النظام الغذائي.

2. ممارسة الرياضة بانتظام

الرياضة تساهم في تقوية العضلات والعظام، وتحسين كثافة العظام. كما من الممكن اختيار الأنشطة البدنية التي تضاهي اهتماماتك وتلبي احتياجاتك الصحية.

3. تجنب العادات الضارة

كما تجنب التدخين واستهلاك الكحول يساهم في الحفاظ على صحة العظام. فهذه العادات الضارة قد تؤثر سلبًا على استقرار الهرمونات وتقليل كثافة العظام.

4. الكشوفات الدورية

من الضروري إجراء الفحوصات والكشوفات الدورية لتقييم صحة العظام والتأكد من عدم وجود مشاكل تتعلق بكثافتها.

كما تعد هشاشة العظام من الأمور الهامة التي يجب على الجميع الاهتمام بها. كما اتباع نمط حياة صحي واتباع النصائح الطبية، يمكننا الحفاظ على صحة عظامنا والتمتع بحياة نشيطة ومستدامة. لا تتردد في مراجعة الطبيب للحصول على المشورة الطبية المناسبة والمتابعة الدورية لصحتك.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى