اخبار عالمية

الصحة السعودية تكشف حقيقة وجود أمراض معدية بين الحجاج

أكدت وزارة الصحة السعودية، عدم رصد فرقها أي أمراض معدية بين الحجاج، وذلك مع بدء ضيوف الرحمن أداء المناسك اليوم والذهاب إلى منى، وفقا لما نقلته قناة العربية.

ويستعد حجاج بيت الله الحرام، الوقوف على صعيد عرفات غدا الثلاثاء 9 ذي الحجة، لتأدية ركن الحج الأعظم، وبدأوا اليوم الثامن من ذي الحجة في التجمع بـ منى استعدادا لتصعيدهم إلى صعيد عرفات،مع أولى ساعات فجر التاسع من ذي الحجة.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد صباح اليوم الاثنين، الثامن من شهر ذي الحجة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، اليوم أن قدوم الحجاج المقرنين أو المفردين بإحرامهم إلى منى يوم التروية والمبيت فيها في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة سنة مؤكدة.

ويحرم المتمتعون المتحللون من العمرة من أماكنهم سواء داخل مكة أو خارجها، حيث يبقى الحجاج بها إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة الوقفة الكبرى، ثم يعودون إليها بعد النفرة من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام 10 – 11 – 12 – 13 من شهر ذي الحجة، ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى