أخبار مصر

السيسي يفاجئ المصريين بشأن مخطط لإسقاط الدولة

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر “حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز”

في اليوم الثاني من فعاليات مؤتمر “حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز” الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة، شهدنا مشاركة فعّالة وحضوراً مميزاً للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث قدم العديد من المداخلات القيمة التي تسلط الضوء على تحديات الدولة المصرية وخططها لمستقبل أفضل.

مداخلات الرئيس السيسي

التحديات التي واجهت الدولة المصرية

في الفترة الزمنية السابقة، واجهت مصر تحديات كبيرة ومتنوعة. لكن على الرغم من هذه التحديات، بذلت الدولة جهوداً كبيرة لضمان استمرار خطط التنمية ودعم المواطنين ليثقوا بأنفسهم وبقدرات الوطن.

التنمية والثقة بالمستقبل

ولذلك ومن خلال جهودها المستمرة، تسعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للمواطنين. إذ يعتبر الفهم الصحيح والوعي الكامل والصدق في التنفيذ أساساً لبناء دولة قوية ومستدامة.

الفرصة في الانتخابات القادمة

تشهد مصر الآن فرصة للتغيير من خلال الانتخابات القادمة. ومن المهم أن يشعر المواطنون بأن لديهم دوراً فعّالاً في تشكيل مستقبل البلاد واتخاذ القرارات الهامة.

أزمة قانون الإيجارات القديمة

أحد التحديات التي تواجه مصر هي أزمة قانون الإيجارات القديمة، حيث أدى هذا الوضع إلى تواجد ملايين الوحدات السكنية الشاغرة. ولحل هذه المشكلة، يجب وضع قوانين واضحة وفعالة تحدد كيفية تسوية النزاعات بين المالك والمستأجر.

إقرأ المزيد :-

السيسي عن مطالب ترشحه لولاية رئاسية جديدة

 

استمرارية الدعم للإسكان الاجتماعي

كما يجب أن لا تكون هناك طلبات للإسكان الاجتماعي دون أن يتم الرد عليها ببناء وتوفير الوحدات السكنية. ومن الضروري وجود قوانين فعّالة تعمل على حل مشكلة الوحدات السكنية الشاغرة وتوجيهها للمستحقين.

الرئيس السيسي يفضح أهل الشر

خلال مداخلته، قام الرئيس السيسي بتسليط الضوء على جماعة الإخوان الإرهابية ومن يدعمونها من داخل وخارج مصر. وقد أكد على ضرورة مواجهة هذه الجماعة ومحاولاتها لتشويه صورة مصر وإلهاء الشعب عن التنمية والتقدم.

الدعوة لعدم التسييس وراء الشائعات

كما دعا الخبير الأمني، الدكتور نور الشيخ، المواطنين إلى عدم التسييس وراء الشائعات التي قد تنتشر. وأكد على أهمية التأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا يتم تداول الشائعات التي قد تضر بالمصلحة الوطنية.

تفاصيل مؤتمر حكاية وطن

في اليوم الثاني من المؤتمر، تم التركيز على المشروعات القومية والبنية التحتية. وشارك وزراء مهمون في هذه الجلسات حيث تمت مناقشة مشروعات كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى