أخبار مصر

السيسي: البرامج بتتكلم عن المطبخ مفيش برنامج بيتكلم عن عادات صحية أو رياضية

التوعية الصحية: ركيزة أساسية للرعاية الصحية

في جلسة العدالة الاجتماعية والصحة التي عُقدت ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن “بين الرؤية والإنجاز”، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية التوعية الصحية وتسليط الضوء على مواضيع الرعاية الصحية.

تحسين البرامج الصحية: الخطوة الأساسية

أشار الرئيس السيسي إلى ضرورة تحسين البرامج الصحية المقدمة للمواطنين. وأوضح قائلاً: “البرامج كل شوية مطبخ، مطبخ، مفيش برنامج صحي بيتكلم عن عادات صحية أو عادات رياضية”. كما يجب أن يتم تطوير برامج توعية تسلط الضوء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأورام السرطانية.

التوعية بطرق الكشف المبكر

وفي سياقه، أكد الرئيس السيسي على ضرورة التوعية بطرق الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأورام السرطانية. وأوضح: “بدل ما نلح إن كل شوية في جميع القنوات مطبخ، ممكن نلح في التوعية بطريقة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والأورام السرطانية.”

الرعاية والدعم النفسي

وأخيراً، شدد الرئيس على أهمية نوعية الناس وتوجيه الرعاية والدعم للأشخاص الذين يعانون. وأضاف: “لازم نقول ونوعي الناس علشان اللي بيتأذي وبيتألم، وإحنا مش عاوزين حد يتألم.”

تحقيق التوعية الصحية في المجتمع

كما تعد التوعية الصحية أمراً بالغ الأهمية لتحقيق مجتمع صحي ومستدام. فهي تساعد في توجيه الأفراد نحو اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن نمط حياتهم ورعايتهم الصحية. تشمل التوعية الصحية مجموعة واسعة من المواضيع مثل التغذية السليمة، وممارسة الرياضة، والكشف المبكر عن الأمراض.

دور الحكومة في تعزيز التوعية الصحية

من الضروري أن تتخذ الحكومات خطوات فعالة لتعزيز التوعية الصحية في المجتمع. يمكن أن تشمل هذه الخطوات تطوير الحملات الإعلامية التوعوية، وتنظيم الفعاليات الصحية، وتوفير الموارد الضرورية للمراكز الصحية.

اقرا ايضا:

وزير التموين انخفاض سعر الأرز والسكر والبصل خلال أسبوع

الكشف المبكر: سلاحنا ضد الأمراض الخطيرة

تحتل عمليات الكشف المبكر مكانة بارزة في الرعاية الصحية. فهي تسمح بتشخيص الأمراض في مراحلها الأولى، مما يزيد من فرص الشفاء ويقلل من التداول. لذا، كما يجب تشجيع الأفراد على إجراء فحوصات دورية والبحث عن المعلومات حول الكشف المبكر للأمراض.

التوعية بسرطان الثدي: الوقاية خير من العلاج

سرطان الثدي يعتبر من الأمراض الخطيرة التي يمكن تجنبها أو علاجها بنجاح إذا تم اكتشافها في مراحلها المبكرة. لذا، يجب على النساء والفتيات التوجه إلى المراكز الصحية لإجراء الفحوصات الدورية.

بناء مجتمع صحي ومستدام

تعد التوعية الصحية وتحسين الرعاية الصحية في المجتمع مسؤولية تجمع الحكومات والمجتمعات والأفراد على حد سواء. من خلال تعزيز الوعي بأهمية الرعاية الصحية وتشجيع الكشف المبكر عن الأمراض، يمكننا بناء مجتمع أقوى وأكثر صحة وسعادة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى