أخبار مصر

الداخلية تقدم خدمة تسعد ملايين المواطنين

خدمة جديدة تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق خدمة جديدة في 20 فبراير 2022، بهدف تقديم خدمات سهلة وميسرة للمواطنين الراغبين في تجديد تراخيص سياراتهم دون الحاجة لزيارة وحدات المرور. كما تم تسمية هذه الخدمة بعنوان “رخصتك وتجديد سيارتك تحت البيت”. يمكن للمواطنين الاستفادة منها من خلال نظام أمان التابع لوزارة الداخلية.

الوحدات المتنقلة لزيارة المواطنين

تكلفة خدمة الوحدات المتنقلة لزيارة المواطنين تبلغ 1200 جنيه، ويجب الحجز من خلال بوابة مرور مصر. الخط الساخن 15558 متاح أيضًا لمساعدة المواطنين في الاستفسار عن تفاصيل طلباتهم.

توفير وحدات التراخيص المتنقلة

تم إطلاق الخدمة الجديدة بناءً على اتفاق وزارة الداخلية مع وزارة التخطيط لإنشاء مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم خدمات جماهيرية متنوعة. تشمل هذه الخدمات استخراج رخص التسيير، استخراج رخص القيادة، استخراج ملصق إلكتروني، فحص فني آلي، وتوفير مستلزمات مرورية للسيارات الملاكية والنقل الخفيف.

تكلفة ترخيص الرخصة من المنزل

الداخلية تقدم خدمة لملايين المواطنين

كما تم فرض رسوم قيمتها 500 جنيه لإنهاء تراخيص السيارات في 3 مواقع ارتكاز في القاهرة.

كيفية الحصول على الخدمة

  • قم بالدخول إلى بوابة مرور مصر.

  • اختر الخدمات الإلكترونية.

  • احجز موعدًا لزيارة الوحدة المتنقلة.

  • قبل الحجز، يجب الموافقة على الشروط المحددة.

  • اختر الوحدة المتنقلة المناسبة لك.

  • حدد التاريخ الذي ترغب فيه في زيارة الوحدة المتنقلة.

  • حدد الموعد المناسب لك لإنهاء الإجراءات.

أماكن ارتكاز الوحدات المتنقلة في القاهرة

  • أرض المعارض بمدينة نصر: أيام الأحد والاثنين والخميس.

  • ميدان سيمون بوليفار بجوار مسجد عمر مكرم في جاردن سيتي: أيام الثلاثاء والأربعاء.

  • سيتي ستارز: جميع أيام الأسبوع.

وزارة الداخلية قامت ببدء تشغيل هذه الخدمة يوميًا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء في 5 محافظات كخطوة أولى نحو توسيع نطاق الخدمة لتشمل كافة محافظات الجمهورية. كما يمكن طلب الخدمات عبر الاتصال بالرقم 15558 أو من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت لتصل إلى محل إقامة مالك السيارة والمنشآت الصناعية والتعليمية.

كما تم تزويد وحدات التراخيص المتنقلة بالموارد البشرية والتكنولوجية اللازمة لتقديم الخدمة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى ورقة نقدية للدفع. يمكن طلب خدمات مثل استخراج رخصة السيارة، وتجديد رخصة السيارة،

وتجديد رخصة القيادة، وتركيب الملصق المروري الإلكتروني، والفحص الفني الآلي للسيارة من خلال المراكز التكنولوجية المتنقلة لخدمات المرور.

يمكن طلب هذه الخدمات عبر الاتصال بالرقم 15558 أو من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت لتصل إلى محل إقامة مالك السيارة والمنشآت الصناعية والتعليمية.

تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة للسيارات ذات السعة اللترية أكثر من 2000 سي سي، فيجب على أصحابها القيام بإجراءات استخراج وتجديد التراخيص ورخص القيادة من وحدات المرور التابعة للمحافظة التي تتواجد فيها السيارة.

وبالنسبة لاستخراج رخصة القيادة لأول مرة، يجب أن يتم ذلك من وحدة المرور التي تتبع لها محل إقامة الشخص الراغب في الحصول على الرخصة، ويشتمل ذلك عادة على اجتياز اختبار القيادة بالوحدة المحلية.

وزارة الداخلية تسعى دائمًا لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر، وتعمل جاهدة على تحسين تجربة المواطنين في الحصول على التراخيص والفحوصات اللازمة لسياراتهم.

لا تتردد في الاتصال بالرقم 15558 أو زيارة موقع وزارة الداخلية على الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الخدمات.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى