أخبار مصر

الحكومة تعلن وتحدد الفئات التى ستعمل من داخل المنزل

فوائد نظام العمل عن بعد

الحكومة تعلن الفئات التى ستعمل من المنزل أالحكومة تعلن وتحدد الفئات التى ستعمل من داخل المنزل علن رئيس مجلس الوزراء في شهر مايو الماضي عن بدء التشغيل التجريبي لنظام العمل عن بعد بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لمدة 6 أشهر. وتم عرض نتائج هذا التشغيل التجريبي على مجلس الوزراء.

توفير التكاليف والوقت

نظام العمل عن بعد يتيح للموظف توفير تكاليف البنية التحتية التي يحتاجها، فضلاً عن توفير تكاليف النقل والمصاريف الأخرى التي يتكبدها في العمل، مثل تكاليف المكاتب والأجهزة. كما يمكن للموظف تحسين إنتاجيته والتركيز على العمل بشكل أفضل.

تجربة العمل عن بعد في مصر

بدأ الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، تنفيذ تجربة العمل عن بعد. وتم تحويل ملفات الجهاز إلى نسخ إلكترونية في مشروع الذاكرة المؤسسية، تمهيداً لرقمنة العمل والتخلص من الورق.

نظام العمل الرقمي والمستثنيات

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الوكالة إن قرار تنفيذ نظام العمل الرقمي جاء نتيجة عمل دؤوب استمر لمدة 5 سنوات. وتم متابعة سير العمل من خلال نظام العمل الرقمي في الأقسام الأخرى، وستنضم الأقسام الأخرى إلى العمل عن بعد بمعدل يوم واحد في الأسبوع.

اقرا ايضا:

محمد بن سلمان عن السعودية وأعظم قصة نجاح في القرن الـ21

الفئات المستثناة

ستبقى بعض الفئات استثناءات من هذا القرار، مثل موظفو وزارة الصحة والقطاعات التابعة لها في جميع المحافظات، وكذلك موظفو الكهرباء والنقل والتموين والاتصالات، بالإضافة إلى العاملين في خدمات التأمين.

باستخدام نظام العمل عن بعد، تتحقق مصر خطوة نحو التحول الرقمي وتحسين جودة الحياة العملية للموظفين وتوفير التكاليف والوقت.

  • كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى