حوادث وقضايا

الحكومة تحذر من صفحات إلكترونية لبيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط

كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: الحقائق حول صفحات التواصل الاجتماعي

في هذا العصر الرقمي الحديث، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي لا غنى عنها في حياة الناس. ومع تزايد استخدام هذه الوسائل، تنتشر أحياناً الشائعات والأخبار الزائفة التي تهدف إلى التسلل إلى حياة المواطنين. من هنا تأتي أهمية التأكد من صحة المعلومات التي نتلقاها، خاصة عندما تتعلق بمسائل هامة كالتعامل مع الشركات والبنوك.

البيان الرسمي من مركز مجلس الوزراء

في تصريح له، كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة ما تردد بشأن تداول صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تزعم تبعيتها لإحدى شركات بيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط بشرط الإدلاء ببياناتهم الشخصية. وقال المركز، في بيان اليوم السبت، إنه تواصل مع جهاز حماية المستهلك، الذي نفى تلك الأنباء، مُؤكدا أنه لا صحة للصفحات الإلكترونية المتداولة التي تزعم تبعيتها لإحدى شركات بيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط وتعلن عن توفير قروض للمستهلكين شرط الإدلاء ببياناتهم الشخصية.

إقرأ المزيد :-

النهار سيصبح ظلام دامس لمدة 5 ساعات اليوم والبحوث الفلكية تخرج بتنبيه عاجل

رسميا.. 25 جنيها تراجعا في أسعار الفراخ المجمدة اليوم السبت بالأسواق

 

تحذير من الصفحات المزيفة

وشدد على أن تلك الصفحات مزيفة، وغير تابعة لأي كيان تجاري قانوني، حيث تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين، واختراق حساباتهم البنكية، مناشدا المواطنين عدم الإدلاء بأي معلومات عن حساباتهم، أو التعامل مع أي صفحة إلا بعد التأكد من تبعيتها لكيان تجاري قانوني تجنبا لوقوعهم في محاولات نصب، وفي حالة ورود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الاتصال على الخط الساخن للجهاز 19588.
وجه المركز تحذيراً شديداً للمواطنين بضرورة توخي الحذر وعدم الإدلاء بأي معلومات شخصية عبر تلك الصفحات. فالهدف منها هو استغلال البيانات الشخصية واختراق الحسابات البنكية. لذا يُنصح بعدم التعامل مع أي صفحة إلا بعد التأكد من صحتها وتبعيتها لكيان تجاري موثوق.

دور جهاز حماية المستهلك

وناشد المركز جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).
جهاز حماية المستهلك حليفاً قوياً في هذه الحالات كما أنه يقوم بمراقبة ومتابعة مثل هذه الشائعات والتدخل لحماية المواطنين من الاحتيال والتزوير.
في النهاية، يجب على المواطنين أن يكونوا حذرين ويتحققوا من مصداقية المعلومات التي يتلقونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وعليهم أيضاً أن يبلغوا عن أي حالة احتيال أو تزوير للجهات المختصة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى