اخبار عالمية

الجامعة العربية تطالب بإدراج إسرائيل على لائحة العار

ضمان حقوق الطفل في النزاعات المسلحة .. دور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه حقوق الطفل في مناطق النزاعات المسلحة، تأتي دور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية كمنصة رئيسية للدفاع عن هذه الحقوق وتعزيزها. ومن خلال تحقيق توجيهات مجلس الأمن رقم (1612)، تسعى الأمانة العامة لضمان حماية الأطفال وتحقيق العدالة.

الكفاح ضد الانتهاكات الإسرائيلية

كما تعتبر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية صوتًا قويًا يطالب بإدراج إسرائيل بجيشها ومستعمريها على لائحة العار، نظرًا للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها في النزاعات المسلحة. وتأتي هذه المطالبات كخطوة حاسمة نحو ضمان حقوق الطفل وتوفير بيئة آمنة لهم.

الدور الحيوي لمجلس حقوق الإنسان

في إطار دورها الفعال، قدمت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، كلمة قوية أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته العادية 54 بجنيف. وشددت على أهمية الحفاظ على البند السابع كوسيلة لمراقبة ومعاقبة الانتهاكات والضغط على إسرائيل لتحقيق العدالة.

وقف السياسات الاستيطانية

من أبرز المطالبات التي وجهتها أبو غزالة، هو الضغط على إسرائيل لوقف السياسات الاستيطانية التي تؤدي إلى تهجير السكان المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان. كما طالبت بتعزيز حق الفلسطينيين في العيش في أمان وكرامة.

 

إقرأ المزيد :- 

استمرار القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي المكثف على قطاع غزة

تأمين الحماية الدولية

ترى الأمانة العامة أن تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني أمرًا ضروريًا. لذلك يجب تمكين مراقبين دوليين ولجان أممية من دخول الأرض الفلسطينية المحتلة للوقوف على الوضع ومراقبة التطورات بشكل دقيق.

معركة الإفراج عن المعتقلين

كما تشدد الأمانة العامة على أهمية الإفراج الفوري عن المعتقلين الإداريين الفلسطينيين والعرب الذين يعانون من ظروف اعتقال تعسفية وغير قانونية. وتعتبر هذه الخطوة خطوة أساسية نحو تحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان. ونجدد دعوتنا للعمل المشترك من أجل تحقيق حقوق الطفل في مناطق النزاعات المسلحة. كما نؤكد على أهمية دور الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في هذا السياق. لنضمن مستقبلًا أفضل وأكثر إنسانية للأطفال في جميع أنحاء المنطقة.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى