أخبار مصر

التعليم تفجر مفاجأة لطلاب المدارس حول إضافة مادة التربية الدينية لمجموع الدرجات ضمن المواد الأساسية

زيادة البحث بين الطلاب بعد الإعلان عن القرار

بعد الإعلان عن إمكانية إضافة مادة التربية الدينية لمجموع الدرجات، شهدنا ارتفاعاً في معدلات البحث من قبل طلاب المدارس. تسارعت هذه الاهتمامات خاصة بعد انتشار الخبر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وتحديداً على فيس بوك. يُزعم أن وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد أصدر قراراً بجعل مادة التربية الدينية جزءاً أساسياً من المنهاج الدراسي لجميع الصفوف ابتداءً من الصف الرابع حتى الصف الثالث الثانوي.

تفاصيل القرار وردود الأفعال

 ففي الوقت الحالي، يُعتبر هذا الموضوع من بين الأولويات التي تشغل بال المواطنين، خاصة فئة الطلاب وأولياء أمورهم. وذلك بعد أن انتشر الخبر بشكل كبير في الساعات الأخيرة.

الجانب القانوني: هل يمكن إضافة مادة التربية الدينية؟

وفقًا للقانون رقم 139 لعام 1981 المتعلق بالتعليم، لا يحق للمدارس إضافة مادة التربية الدينية لمجموع الدرجات أو للمواد الأساسية بالنسبة للطلاب. يوضح مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا القرار يتعين أن يتخذه البرلمان ويُشرع، ولا يمكن أن يصدر عن الوزارة.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

في الأول من أكتوبر 2023، استأنفت المدارس العملية التعليمية في 12 محافظة مصرية. وتشمل هذه المحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد.

. ولا يمكن أن يتخذ مثل هذا القرار من قبل وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني.

تفاصيل إجراءات تشريع مادة التربية الدينية

لتحقيق هذا التغيير في المنهاج الدراسي، يتعين على البرلمان النظر في تشريع مادة التربية الدينية كجزء أساسي من الدورة الدراسية. يجب أن يتم ذلك بناءً على دراسات دقيقة ومشاورات مستفيضة مع الخبراء في مجال التعليم والشؤون الدينية.

اقرا ايضا :

الارصاد تحذر اولياء الامور والكشف عن المناطق التي ستضربها الامطار

ماذا يعني هذا للطلاب وأولياء الأمور؟

بإضافة مادة التربية الدينية لمجموع الدرجات، يجب أن يكون الطلاب على دراية بأهمية هذه الخطوة وكيفية تأثيرها على تقديراتهم النهائية. على الأهل أيضاً أن يكونوا على دراية بمدى تأثير هذا القرار على مسار تعليم أبنائهم.

التعليم تفجر مفاجأة لطلاب المدارس

استعدادات العام الدراسي الجديد

مع بداية العام الدراسي الجديد في العديد من المحافظات، يتعين على الطلاب وأولياء الأمور التحضير بشكل جيد لهذه التحولات. يجب عليهم متابعة التوجيهات الرسمية من وزارة التربية والتعليم بانتظام.

باختصار، إضافة مادة التربية الدينية لمجموع الدرجات هو قرار يتطلب إجراءات قانونية دقيقة. ويتوجب على الجميع أن يكونوا على دراية بأثرها المحتمل على النظام التعليمي والطلاب. يجب البقاء على اطلاع دائم على التحديثات والتوجيهات الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى