أخبار مصر

الارصاد تعلن ما سيحدث فى طقس اليوم الجمعه وتوجه تحذير شديد اللهجه للمواطنين

الحالة الجوية اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم أن يكون الطقس حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيفًا مع بداية الليل.كما  يميل الطقس للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية وجود شبورة مائية في الفترة ما بين الساعة 4 صباحًا و7 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء. كما ستكون هناك نشاط للرياح على مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

انخفاض في درجات الحرارة

ومن المتوقع اليوم انخفاض طفيف على درجات الحرارة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري. أما درجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة الكبرى 30 درجة والصغرى 22، الإسكندرية 27 درجة والصغرى 21، مطروح 27 درجة والصغرى 20، سوهاج الكبرى 34 درجة والصغرى 21، قنا الكبرى 34 درجة والصغرى 22، وأسوان الكبرى 35 درجة والصغرى 24

بالنظر إلى هذه التوقعات الجوية، يُنصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة. إليك بعض النصائح لضمان سلامتك وراحتك:

1. استخدم واقيات الشمس

في حالة التواجد خارج المنزل خلال ساعات النهار، من الأفضل استخدام واقيات الشمس لحماية البشرة من الأشعة الشمسية الضارة.

2. ارتداء الملابس المناسبة

اختر الملابس الفضفاضة والخفيفة المصنوعة من أقمشة قطنية لتجنب ارتفاع درجات الحرارة.

3. شرب السوائل بانتظام

ضرورة شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب الجيد للجسم خلال الأيام الحارة.

4. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

في حالة الخروج خلال ساعات الذروة الشمسية (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، من الأفضل البقاء في الظل وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس.

5. الاستعانة بأجهزة تكييف الهواء

ضرورة استخدام أجهزة تكييف الهواء في المنازل والمكاتب للمحافظة على درجات الحرارة المناسبة.

6. الانتباه إلى الحالات الطبية السابقة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب الاستماع إلى نصائح الأطباء بشأن كيفية التعامل مع الحرارة.

لا تنسى أن تتبع هذه النصائح لضمان راحتك وصحتك خلال هذه الأيام الحارة. وفي حالة ظهور أي أعراض غير طبيعية، يجب عليك مراجعة الطبيب فورًا.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى