اخبار عالمية

الإعصار ليديا شديد الخطورة يبدأ اجتياح البر المكسيكي

تصنيف إعصار ليديا: الخطورة تتصاعد

أعلن المركز الأمريكي للأعاصير اليوم الأربعاء أن إعصار «ليديا» شديد الخطورة سيضرب البر الرئيسي للمكسيك كإعصار من الفئة الرابعة، وذلك وفقًا لمقياس تصنيف الأعاصير المكون من خمس درجات. ويترافق الإعصار برياح عاتية تصل سرعتها إلى 220 كيلومترًا في الساعة، بحسب ما ذكرته لقناة «الحرة» الأمريكية.

تشكل وتصاعد الإعصار

ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، تشكل إعصار «ليديا» فوق المحيط الهادئ وزادت قوته بشكل كبير مع اقترابه من سواحل وسط غرب المكسيك. ووصل الإعصار إلى اليابسة بالقرب من مدينة لا بينيتاس في ولاية خاليسكو.

تحول إلى إعصار شديد الخطورة

قبل وصوله إلى البر المكسيكي، تحول الإعصار «ليديا» إلى إعصار شديد الخطورة من الفئة الرابعة على مقياس تصنيف الأعاصير المكون من خمس درجات. وقد شهدت بويرتو فالارتا هطول أمطار غزيرة قبل وصول الإعصار، ما دفع العديد من الأشخاص للجوء إلى أماكن آمنة، واعتمدت العديد من المتاجر على تعزيز واجهاتها الزجاجية بألواح خشبية للتحصين.

الاستعدادات والتحذيرات

مع تصاعد الخطر، بدأت السلطات المكسيكية حملات الاستعداد والتحذير من الإعصار. تم نشر فرق الإنقاذ في المناطق المعرضة للخطر، وتم إجلاء المنازل القريبة من الشواطئ. كما تم توزيع المواد الغذائية والمياه على السكان المتواجدين في المناطق المتأثرة.

الآثار المتوقعة

من المتوقع أن يترتب على إعصار ليديا آثارا وخيمة على المنطقة المتضررة، بما في ذلك فيضانات وانهيارات أرضية ناتجة عن الأمطار الغزيرة والرياح القوية. ويجب على السكان البقاء على اطلاع دائم بآخر التحديثات واتباع التوجيهات الصادرة عن السلطات المحلية.

إعصار ليديا يمثل تهديدًا خطيرًا على السكان والبنية التحتية في المكسيك. يجب أن يبذل الجميع قصارى جهدهم للبقاء آمنين واتباع التوجيهات الرسمية. نأمل أن تقلل الإجراءات الاحترازية من تأثيرات الإعصار وتحمي حياة الناس وممتلكاتهم

بالإضافة إلى ذلك، يجب على السكان تجنب المناطق المنخفضة والأماكن بالقرب من الأنهار والسدود. يُفضل تجنب السفر إلى الخارج أو التنقل بين المدن خلال هذه الفترة الحرجة.

التأهب الطبي

يُنصح بتحضير صندوق الإسعافات الأولية وجعله متاحًا لسرعة الوصول إليه. يجب أيضًا أن يحتوي على الأدوية الأساسية ومستلزمات الطوارئ الطبية.

البحث والإنقاذ

تقوم الفرق المتخصصة في عمليات البحث والإنقاذ بالبقاء في حالة تأهب لتقديم المساعدة السريعة للمحتاجين. يجب على السكان البقاء في أماكن آمنة والتواصل مع السلطات عند الضرورة.

الاستماع للتحديثات

يتوجب على الجميع الاستماع بانتباه إلى أي تحديثات أو تحذيرات تُصدرها السلطات المحلية والمركز الوطني للأعاصير. تجنب تداول الشائعات والاعتماد على المعلومات الرسمية فقط.

البقاء على اتصال

يجب على الأسر والأفراد البقاء على اتصال مع بعضهم البعض خلال هذه الفترة. يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف المحمولة للتأكد من سلامة الأحباء وتبادل المعلومات الضرورية.

الاستعداد للمغادرة

في حال توجيه السلطات للإخلاء، يجب على السكان الالتزام بالتعليمات وترتيب الأمور لمغادرة المنطقة المتأثرة بشكل آمن ومنظم.

الاستعداد لمرحلة ما بعد الإعصار

بعد انتهاء الإعصار، يجب على السكان تجنب التنقل في المناطق المتضررة حتى يتمكن فرق الإنقاذ من تقييم الأوضاع وإزالة أي عوائق قد تكون موجودة.

نأمل أن يتمكن السكان من تجاوز هذه الأزمة بأمان وسلامة. نذكر الجميع بأهمية الالتزام بالتعليمات الرسمية والتوجيهات الصادرة عن السلطات المعنية.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى