أخبار مصر

الأرصاد تحذر من ظاهرة تحدث هذه الأيام وتعلن طقس اليوم

مقدمة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تحذيرًا رسميًا في الساعات الأخيرة بشأن تواجد شبورة مائية تعيق الرؤية أثناء قيادة السيارات. وحذرت الهيئة أصحاب المركبات من هذا الخطر لتفادي الحوادث المحتملة على الطرق.

فهم ظاهرة الشبورة المائية

تشير الهيئة إلى أن الشبورة المائية هي ظاهرة جوية تتسبب في تدني مستوى الرؤية بسبب تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض. تكثر هذه الظاهرة في الطرق الزراعية والسريعة بالقرب من المسطحات المائية.

أثر الشبورة على السائقين

تؤثر الشبورة المائية بشكل كبير على حركة سير المركبات وأيضا في حركة الملاحة الجوية والطيران. يصبح الطريق غير مرئي للسائق في بعض الحالات، مما يزيد من خطر الحوادث.

اقرا ايضا:مفاجأة مدوية في أسعار أهلا مدارس

خطورة الشبورة المائية

تُعد الشبورة المائية من أخطر الظواهر الجوية نظرًا لتأثيرها الكبير على الحركة والرؤية. تسبب الشبورة تشويشًا وانخفاضًا في مستوى الرؤية الأفقية، مما يجعلها تشبه الضباب.

أسباب تكوين الشبورة المائية

تعمل ظروف معينة على تكاثف بخار الماء في الهواء لتشكيل الشبورة المائية. يحدث ذلك عادة في الصباح الباكر وفي الأماكن القريبة من المسطحات المائية.

متى تنتهي ظاهرة الشبورة

كما تتوقع الهيئة الأرصاد أن تستمر ظاهرة الشبورة المائية في الفترة القادمة، لذا يجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر خلال القيادة.

توقعات درجات الحرارة

كما تشير التوقعات إلى أنه سيتميز الطقس بارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة نتيجة لسيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الأرصاد تحذر من ظاهرة تحدث

الاستنتاج

يجب أن يكون السائقون حذرين ويتخذون الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة في حالة وجود الشبورة المائية. هذا يساعد في تجنب الحوادث وضمان سلامتهم وسلامة الآخرين على الطرق.

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى