أخبار مصر

اشرف حلمي يحذر مصر من فتح معبر رفح بعد إعلان إسرائيل الحرب علي غزة

تحذيرات من فتح معبر رفح: الربط بين الأحداث الجارية والتاريخ

في ظل الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط، تأتي التحذيرات من قبل الكاتب الصحفي البارز، أشرف حلمي، الذي يقيم في أستراليا، إلى السطح. يتعلق التحذير بفتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، وذلك في أعقاب إعلان إسرائيل حالة الحرب ومهاجمتها لغزة.

الوضع الراهن: تصاعد التوترات والهجمات

فيما تشهد المنطقة تصاعد التوترات، لا يمكن إلقاء اللوم على الكتائب العسكرية المقاومة الإسلامية حماس وحدها. حيث قامت هذه الكتائب بإطلاق آلاف الصواريخ والقذائف، بالإضافة إلى عمليات تسلل واقتحام عدد من المستوطنات الإسرائيلية في ما يُعرف بـ “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل.

التداعيات المحتملة لفتح معبر رفح

وفيما يتعلق بفتح معبر رفح الحدودي، يؤكد حلمي على أنه يتوجب على منظمة حماس أن تتحمل نتائج أفعالها. فعملية “طوفان الأقصى” التي قامت بها حماس دون سابق أنذار لها، لها هدف منها وهو الضغط على السلطات المصرية لفتح المعبر.

التحذير من تكرار سيناريو ثورة يناير

من المهم أيضاً التنويه إلى أنه في حال نشوب حرب بين إسرائيل وحماس، فإن هناك مخاوف من دخول عناصر حماس الإرهابية إلى مصر بهدف نشر الفوضى واقتحام السجون المصرية، على غرار ما حدث في ثورة يناير 2011.

السياق السياسي والانتخابات المصرية

يأتي هذا التحذير في ظل استعدادات الشارع المصري لإجراء الانتخابات الرئاسية المصرية. في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لموجة واسعة من الانتقادات بسبب هذه الانتخابات، وذلك من البرلمان الأوروبي وبعض الدول الغربية.

الحاجة إلى الحذر واليقظة

في ضوء هذه الأحداث والتحذيرات، يظل من الأمور الحيوية الحاجة إلى الحذر واليقظة. إذ يجب على الجميع فهم السياق التاريخي والسياسي وعدم تكرار الأخطاء التي قد تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها.

 

كما يمكنكم ايضاً مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى