أخبار مصر

ارتفاع سعر السكر لتانى مرة خلال ايام وتحركات عاجلة من التموين لحل الأزمة

تحركات في أسعار السكر: الوضع الحالي

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي نائب رئيس مجلس الوزراء للتموين عن تحركات سعرية في أسعار السكر. حيث يتراوح سعر الكيلو اليوم بين 34 و35 جنيهاً في السوق الحر.

السكر على البطاقات التموينية: الأسعار والتوقعات

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي أن سعر كيلو السكر المتوفر على البطاقات التموينية يبلغ 12.60 جنيهاً. وأشار إلى أن لديهم احتياطي من السكر يكفي حتى أبريل المقبل، مع وعد بتراجع الأسعار في المستقبل.

سعر طن السكر: التقلبات الحالية

أشار الدكتور إبراهيم عشماوي إلى أن سعر طن السكر في البورصة السلعية يبلغ 24 ألف جنيه، بينما وصل في السوق الحر إلى 35 ألف جنيه. وتراوحت أسعار الكيلو بين 35 و40 جنيهاً في بعض المناطق.

ارتفاع الأسعار: الأسباب والتداولات على مواقع التواصل

تسبب ارتفاع سعر السكر في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد وصل سعر الكيلو إلى 40 جنيهاً في بعض المناطق. يأتي هذا رغم قرار وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بتطبيق حظر تصدير السكر.

اقرا ايضا:سعر المعدن الاصفر يفاجئ الجميع

قرارات حكومية للحفاظ على الاستقرار

أعلنت وزارة التجارة والصناعة استمرار حظر تصدير السكر، باستثناء الكميات الزائدة عن حاجة السوق المحلي، لمدة 3 أشهر. سيتم تعميم القرار على المنافذ الجمركية قريباً. هذا القرار يأتي في سياق الجهود الحكومية لضمان توفير السكر في الأسواق المحلية.

ارتفاع سعر السكر لتانى مرة

استقرار المخزون الاستراتيجي وتوقعات المستقبل

أكد هشام الدجوي أنه لا يوجد نقص في السكر بالأسواق وأن المخزون الاستراتيجي آمن وكاف حتى أبريل المقبل. وأشار حازم المنوفي إلى أن ارتفاع أسعار السكر غير مبرر، خاصة أن الإنتاج من السكر وفير.

بهذا نستنتج أن الوضع الحالي لأسعار السكر في مصر يتطلب متابعة دقيقة وتدابير حكومية لضمان الاستقرار وتوفير السكر في الأسواق المحلية.

كما يمكنكم ايضأ مشاهدة احدث الاخبار الحصرية على موقعنا الرياضى الساعة سبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى